الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة الأجهزة الكهربائية: الأسعار تراجعت وهناك انخفاض في نسبة الركود

الرئيس نيوز

أكد جورج سدرة رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة، أن هناك تراجعًا في أسعار الأجهزة، مشيرًا إلى أن بعض الشركات خفضت الأسعار بنسبة 30%.

وقال سدرة في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "هناك شركات قامت بعمل تخفيضات من 10-30% وهناك شركات قامت بعمل عروض للتقسيط على 18 شهرًا بدون فوائد".

وأضاف: "منذ ساعة حصلت على رسالة من شركة كبيرة أعلنت تخفيض 10% على الثلاجات، والأهم هو استقرار السوق أريد أن يستقر السوق لمدة سنة".

وتابع: "نسبة الركود من بداية فبراير إلى 30 أبريل وصلت إلى 80% ركود ولكن الركود تراجع إلى 30% وبدأ العمل على المراوح والتكييفات".

ووجه سدرة عدة نصائح للمواطنين من أجل تشغيل أجهزة التكييف والمبردات بكفاءة في ظل الموجة الحارة المقبلة، والتي تصل فيها درجة الحرارة إلى 45 درجة.

وأوضح: "الموجة الحارة تصل إلى 40-25 ولا يمكن أن تجعل التكييف على درجة 20 حتى يعمل الجهاز بكفاءة، لأن خفض التكييف لدرجة 20 قد يدمر الجهاز ويجب أن يكون هناك نسبة وتناسب".

وذكر: “الجهاز يسحب الرطوبة من المكان، والرطوبة أصعب من الحرارة وحين يعمل التكييف على اختيار "الدراي" يؤدي ذلك لتقليل الرطوبة".

واختتم: "مبردات الهواء يجب أن تعمل بمياه من الحنفية وليس مياه باردة، لأن المياه الباردة تؤدي إلى عمل شبورة وتسبب مشكلة في الجهاز".