الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

محامي حسين الشحات يوضح حقيقة إيقافه بعد صدور حكم قضائي ضده

حسين الشحات لاعب
حسين الشحات لاعب الاهلي

أكد أشرف عبد العزيز؛ محامي حسين الشحات لاعب النادي الأهلي؛ أن اللاعب عوقب مرتين بسبب واقعة اشتباكه مع محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "حسين الشحات عوقب مرة من النادي الأهلي ومرة من اتحاد الكرة وتم التصالح في نفس المكان الذي حدثت فيه المشاجرة مع اللاعب محمد الشيبي".

وأضاف: "تقرير مراقب المباراة قال إن الاشتباك حدث نتيجة استفزاز لاعب نادي بيراميدز رقم 15 للاعبي النادي الأهلي طوال المباراة وكان هناك مساعي صلح خلال الفترة الماضية حتى قبل الجلسة بثلاثة أو أربعة أيام وكان يتم الاتفاق على مواعيد وتنتهي بالاعتذار على تحديد موعد أخر".

وتابع: "كثير من الأطراف تدخلت لحل الازمة مثل لاعب الأهلي رضا سليم ووكيل اللاعب محمد الشيبي؛ المادة 84 من الدستور المصري قالت ينظم القانون شؤون الرياضة والهيئات الرياضية الاهلية وفقا للمعايير الدولية وكيفية الفصل في المنازعات الرياضية وجاء في المادة 58 من النظام الأساسي للفيفا يحظر اللجوء إلى المحاكم العادية ما لم ينص على ذلك في لوائح فيفا ويحظر اللجوء للمحاكم العادية فيما يتعلق بالإجراءات المؤقتة".

وأكمل: "في الفقرة 3 يجب على الجمعيات ادراج بند في لوائحها ينص على أنه يحذر إحالة النزاعات في الجمعية او التي تؤثر على الأندية واعضاء الأندية واللاعبين وغيرهم إلى المحاكم العادية ويجب على الجمعيات فرض عقوبات على الطرف الذي يفشل في هذا الالتزام".

وواصل: "مع احترامنا لأحكام القضاء؛ مثلنا أمام القضاء وقدمنا دفوعنا وانتهي الأمر بحكم على حسين مع إيقاف التنفيذ وبعد الحكم صدر بيانات من اشخاص أن حسين الشحات تم إيقافه وهو أمر عار من الصحة لان منطوق الحكم حرمانه من صلاحيات الترشح لعضوية مجلس إدارة الأندية وليس كلاعب؛ كنا نسمع بيانات أنني دخلت في اشتباك مع حسين الشحات وهذا الامر عار عن الصحة".

واختتم: "لا أستطيع أن أعلق على حكم قضاء مصر؛ تعليقي على القضاء في الاستئناف وحددت جلسة 9 يونيو 2024 للاستئناف؛ والامر يستلزم حضوري فقط أمام المحكمة ليس حضور حسين لأن الحكم فيه عقوبة مع إيقاف التنفيذ".