الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

المخرج السوري فراس نعنع عضوا لجنة تحكيم مهرجان بردية لسينما الومضة بدورته الأولى

الرئيس نيوز

يواصل  مهرجان بردية لسينما الومضه فعاليات دورته الاولى التي تستمر في الفترة من ١ وحتي ٧ مايو الجاري بالمركز  الثقافي الروسي بالقاهرة.

وتضم اللجنة في عضويتها النجم  والمخرج السوري الكبير فراس نعنع الذي أعرب عن سعادته وتقديره لإدارة المهرجان برئاسة الكاتب عبد الرحيم كمال ومديرة المهرجان ومؤسسه  الكاتبة عزة أبو اليزيد لإختياره عضوا باللجنة الي جانب قامات سينمائية مهمة مثل المخرج مجدي أحمد علي 
و الموسيقار خالد حماد والنجم محمد فهيم والمصور السينمائي الدكتور سمير فرج.

وفي دورة تحمل اسم المخرج الراحل عاطف الطيب أحد ايقونات الإخراج في السينما المصرية خلال فترتي الثمانينات والتسعينات.

وشدد "نعنع" على أهمية المهرجان في دعم التجارب السينمائية الشابة ويرى انها تحتل مكانة متميزة لدي الجمهور العربي بفضل المنصات التكنولوچية المختلفة.

وأوضح ان سينما الومضة او أفلام الدقائق المعدودة من أصعب الألوان السينمائية لمحدودية الوقت الذي يطرح خلاله موضوع الفيلم.

وتابع: في هذه النوعية من الأفلام المخرج يجد نفسه مضطرا الي الحفاظ على سرعة إيقاع العمل وتكثيف مشاهده الي أقصى درجة ممكنة من هنا يصعب التحدي الفني أمامه.

وذكر  ان ماشاهده من أفلام حتى الآن يكشف عن وجود مواهب حقيقية تستحق ان نأخذ بيدها لتواصل طريقها السينمائي وتبدع فيه.

يشار إلى أن عروض المهرجان الجماهيرية تستضيفها سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية فيما يستضيف المركز الثقافي الروسي بالدقي حفلي الإفتتاح والختام.

وكان المهرجان كرم في حفل إفتتاحه كل من  النجمة سوسن بدر والمصور السينمائي سعيد شيمي، والمخرج عمر عبد العزيز، والمخرج هاني لاشين، والكاتب ناصر عبد الرحمن، والشاعرابراهيم عبد الفتاح، والاب بطرس دانيال، والمخرج الفلسطيني فايق جرادة، والمستشرق الروسي فلاديمير بيلياكوف، كما تم تكريم المركز الثقافي الروسي بدرع المهرجان.