الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رسميًا.. وقف تخفيف أحمال الكهرباء ابتداء من اليوم

تخفيف أحمال الكهرباء
تخفيف أحمال الكهرباء

يبدأ من اليوم الأحد 28 أبريل 2024 بشكل رسمي وقف تخفيف احمال الكهرباء؛ حسبما أوضح محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بمناسبة الاحتفال بأعياد الإخوة الأقباط، أسوة بما حدث خلال شهر رمضان المبارك.

قطع الكهرباء

وقف تخفيف احمال الكهرباء اليوم الأحد

وقال متحدث الوزراء مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج على مسؤوليتي، إن وزارة الكهرباء تراعي امتحانات الطلاب القادمة وقد تم مراعاتها من قبل، وسيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال فترة الامتحانات القادمة.

انقطاع الكهرباء

وأكد أن الدولة ترغب في وقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الاحمال، وخاصة أن شبكة الكهرباء الحالية قادرة على توفير احتياجات مصر من الكهرباء ولكن هناك ضغط في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود الذي يحتاج إلى سيولة دولارية.

تخفيف احمال الكهرباء

موعد انتهاء قطع الكهرباء

وأشار إلى أنه على الرغْم من الصفقات التي تم إبرامها والدعم الذي حصلت عليه مصر من الشركاء الدوليين يكون بشكل تدريجي إلا أن الدولة تتعامل معها بحكمة وتراعي أولويات المواطنين من سلع غذائية وأدوية واحتياجات المصانع وكان لا بد من تحمل تخفيف أحمال الكهرباء حتى لا تأتي على أولويات أخرى.

أعياد المسيحيين

جاء قرار مجلس الوزراء بوقف انقطاع الكهرباء خلال أعياد المسيحيين؛ تيسيرًا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات، أسوة بما حدث خلال شهر رمضان المبارك.

أسبوع الآلام وعيد القيامة المجيد

ويبدأ الاحتفال بأعياد الإخوة الأقباط، من اليوم الأحد المقبل 28 أبريل 2024، (بداية أسبوع الآلام)، وحتى الأحد 5 مايو بمناسبة عيد القيامة المجيد.

اقرأ المزيد

بشرة خير| وقف قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال قريبًا

متحدث الوزراء: لا داعي للتشكك في قدرة الحكومة على وقف تخفيف الأحمال

شاهد.. متحدث الحكومة: من الصعب تحديد موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء