الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بشرة خير| وقف قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال قريبًا

قطع الكهرباء وتخفيف
قطع الكهرباء وتخفيف أحمال الكهرباء

أصبح موضوع قطع الكهرباء وتخفيف أحمال الكهرباء يمثل ثقل نفسي على كل مواطن مصري، وخاصة مع دخول امتحانات الطلاب وبدء فصل الصيف، ذلك تبذل الحكومة جهود كبيرة لتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين ووقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال للتخفيف على المواطنين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وقف قطع الكهرباء وتخفيف أحمال الكهرباء

وأوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أنه ابتداءً من أول مايو سيكون هناك انفراجه فى إمدادات الوقود لتوليد الكهرباء ومن المتوقع أن يتم وقف تطبيق جدول تخفيف أحمال الكهرباء خلال أشهر الصيف الحالي بعد تعاقد وزارة البترول على شحنتين من الغاز من المقرر وصولهم إلى مصر بداية الشهر المقبل فضلا عن إعلان الحكومة وقف تصدير الغاز للخارج.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء القاهرة

أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أن هناك اجتماعات مكثفة تجمع بين قيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقي ووزارة البترول على مدار الساعة لوضع خطة عمل لتأمين الشبكة الكهربائية خلال الـ3 أشهر المقبلة ودخول فصل الصيف.

تخفيف أحمال الكهرباء

انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

لا يوجد أي إعلان رسمي عن انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء في الوقت القريب، كما أنه لا يوجد  استثناءات في تطبيق جدول تخفيف الاحمال على مستوى الجمهورية، وجميع المحافظات يتم قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين وربع على كل مشترك بحد أقصى بدأ من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 عصرا.

متى ينتهي انقطاع الكهرباء؟

أصدر مجلس الوزراء خبرًا سارًا للمواطنين بشأن وقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، وذلك بمناسبة احتفال الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد، وأسبوع الآلام؛ حيث سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال أعياد المسيحيين؛ تيسيرًا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات، أسوة بما حدث خلال شهر رمضان المبارك.

موعد عيد القيامة 2024 في مصر

ينطلق احتفال عيد الأخوة المسيحيين بـ عيد القيامة، اعتبارًا من الأحد المقبل 28 أبريل 2024، (بداية أسبوع الآلام)، وحتى الأحد 5 مايو بمناسبة عيد القيامة المجيد.

ومن جانبه، أوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، محمد الحمصاني،  أن قرر وقف تخفيف الأحمال خلال الأيام المقبلة على مستوى الجمهورية بمناسبة الاحتفال بأعياد الإخوة الأقباط، على أن يستأنف تخفيف الأحمال بعد ذلك، وأن الوزارة راعت امتحانات الطلاب فيما يتعلق بـ تخفيف الأحمال، وسيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال الامتحانات.

اقرأ المزيد

"النور مش هيقطع".. وقف قطع الكهرباء في مصر خلال أيام لهذا السبب

متحدث الوزراء: لا داعي للتشكك في قدرة الحكومة على وقف تخفيف الأحمال