الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة السيناريست تامر عبد الحميد مؤلف بكار وعالم سمسم والقبطان عزوز

تامر عبد الحميد
تامر عبد الحميد

توفي أمس الثلاثاء الكاتب والسيناريست تامر عبد الحميد عن عمر ناهز 47 عاما بعد صراع مع مرض السرطان إذ أنه كان يعاني من وعكة صحية شديدة قبل أيام، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

تامر عبد الحميد

من هو تامر عبد الحميد؟

هو كاتب سيناريو وصانع أفلام، تخرج عام 2001 من جامعة الأزهر كلية التربية ليسانس آداب وتربية قسم لغة إنجليزية، ثم حصل عام 2004 على دورة من قصر ثقافة السينما قسم الإخراج السينمائي، تفرغ في البداية للكتابة الأدبية للأطفال، عمل كمساعد مخرج ومخرج منفذ في عدد من الأفلام القصيرة والإعلانات التلفزيونية وكان عضو لجنة المشاهدة بمهرجان القاهرة للسينما المستقلة في الدورتين الأولى والثانية 2006 - 2008، عمل كمشرف ورئيس فريق كتابة بأحد شبكات التلفزيون العربية.

وفاة السيناريست تامر عبد الحميد

أصيب تامر بالسرطان في الدم خلال الفترة الماضية، وتدهورت حالته بشكل سريع الأيام القليلة الماضية، مما استدعى دخوله العناية المركزة  في إحدى المستشفيات، لكن حالته استمرت في التدهور حتى غيبه الموت أمس.

تامر عبد الحميد

أهم أعمال تامر عبد الحميد

 شارك في كتابة العديد من الأعمال الفنية الخاصة بالأطفال من بينها "بكار" 2016، "عالم سمسم" 2011، القبطان عزوز، بطولة النجم سامح حسين، كما شارك في كتابة مسلسل واكلينها والعة"، "لما تامر ساب شوقية"،" جوز ماما"، "لولوه أميرة الصحراء، ظل الرئيس، وشهادة ميلاد، الباب في الباب".

نجوم الفن ينعون تامر عبد الحميد

أعرب الفنان طه الدسوقي، عن حزنه الشديد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «البقاء والدوام لله.. ربنا يرحمك ويجعل صبرك على المرض وشجاعتك ورضاك في ميزان حسناتك ويصبر أهلك وحبايبك.. تامر عبد الحميد في ذمة الله أرجو الدعاء له»

تامر عبد الحميد

كما نعى الفنان حمزة العيلي، الراحل عبر حسابه الرسمي بموقع «فيسبوك»، قائلا: «البقاء لله السيناريست والفنان الشامل الراقي المثقف المحترم تامر عبد الحميد في رحاب الله، كنت محارب قوي وجميل ومرح وروحك حلوة خليت السرطان نفسه يحبك ولكن غدر بك هذا المرض اللعين، ربنا يجعله في ميزان حسناتك يا حبيبي ويجمعك الصابرين والشهداء ويسكنك جنة الفردوس ويجعل قبرك روضة منها، لله الدوام وإنا إليه راجعون».

للمزيد إقرأ:

طه الدسوقي يتصدر التريند بـ"حالة خاصة".. ما لا تعرفه عن الفنان الشاب؟