السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

طه الدسوقي يتصدر التريند بـ"حالة خاصة".. ما لا تعرفه عن الفنان الشاب؟

الفنان طه الدسوقى
الفنان طه الدسوقى من مسلسل "حالة خاصة"

تصدر مسلسل حالة خاصة محركات البحث الأولى على جوجل، ويبحث العديد من المواطنين عن من هو الفنان طه الدسوقى الذي برع فى أولى حلقات حالة خاصة والذي يناقش مرض التوحد. 

طه دسوقي هو ستاند اب كوميديان وممثل مصري، بدأ مشواره الفني بمسلسل موضوع عائلي بطولة ماجد الكدواني، وقد تخرج طه من كلية الحقوق بجامعة عين شمس وبدأ الستاند أب كوميدي منذ 2013، أقام عدة حفلات في ساقية الصاوي ومسارح أخرى ثم دخل في مجال الأعلانات ورشحه المخرج هادي الباجوري للعمل في إعلان لشركة وي مع الممثل سمير غانم لفت من خلال الأنظار.

شارك في العديد من الأعمال الدرامية المختلفة على رأسها مسلسل في بيتنا روبوت، موضوع عائلي، الوضه مستقر، فرق خبرة، وتزوج من الاستايلست نادين كتشيدجيان ذات الأصول الأرمنية ويبلغ طه الدسوقي 30 عامًا من العمر، فهو من مواليد 24 سبتمبر 1992.

ويٌجسد الفنان طه دسوقي، شخصية "نديم" وهو شاب عاشق للمحاماة ومصاب بـ"التوحد"، ويتمني أن يصبح محام مشهور، كما حلمّت والدته وهي طريحة على فراش الموت، ويعمل في مكتب أماني النجار، التي تلعب دورها الفنانة غادة عادل، وهي أشهر محامي في مصر.

يلعب الفنان طه دسوقي، البطولة المطلقة الأولى له من خلال شخصية "نديم احمد أبو سريع"، من إنتاج المنصة الرقمية Watch it، وتلعب الفنانة غادة عادل شخصية أماني النجار، وحسن أبو الروس شخصية محامي في مكتب أماني النجار، وهاجر سراج، تجسد شخصية فتاة محامية تدعى رام الله ماهر وهي سورية، وبمشاركة عدد كبير من نجوم الفن، والعمل من تأليف مهاب طارق، ومن إخراج عبدالعزيز النجار، وموسيقي تصويرية للموسيقار العالمي هاني شنودة.

اقرأ أيضًا:

طه دسوقي يتصدر التريند بـ "حالة خاصة"