الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"خطف قلوب المشاهدين".. طه الدسوقي كلمة السر في نجاح مسلسل "حالة خاصة"

مسلسل حالة خاصة
مسلسل حالة خاصة

من الصعب أن تجد خارج موسم دراما رمضان، عملا دراميا يحقق هذا الكم من الإشادات والرواج والانتشار الذي حققه مسلسل "حالة خاصة" الذي عرضت الحلقتين الأولى والثانية منه عبر منصة watch it، حتى أصبح مؤخرا حديث جمهور الشارع المصري، لما يقدمه فعليا من فكرة جيدة.

تدور أحداث مسلسل "حالة خاصة" في إطار تشويقي وينتمي لنوعية الدراما القصيرة 10 حلقات، ويعرض منه حلقتين أسبوعيا، ويعد العمل أول بطولة مطلقة للفنان الشاب طه الدسوقي، ويشارك في بطولة العمل كلا من غادة عادل، أحمد طارق، هاجر السراج، حسن أبو الروس، وئام مجدى، أحمد الأزعر، على السباعى، نبيل على ماهر، ولينا إيهاب، بالإضافة للأطفال أدم وهدان، وأدم النحاس، والمسلسل تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار، وإنتاج طارق الجناينى.

وتحكي قصة المسلسل في أحداثها عن شخصية المحامي "نديم أبو سريع" يقدمها طه الدسوقي، الذي يمتلك قدرات خاصة، ويلتحق بالعمل في مكتب محاماة شهير تمتلكه "أماني النجار" تقدمها غادة عادل، ويرصد العمل رحلة نديم المليئة بالتحديات، والتي لم تكن سهلة أبدًا، فبرغم استغلاله في الكثير من الأمور، إلا أن شخصيته وقلبه الأبيض كانا دائمًا منقذين له.

ويتعرف المشاهدين على شخصية "نديم" الذي كان رائدًا في دراسته ومصممًا على تحقيق النجاح في الجامعة، على الرغم من تحدياته كشخص يعاني من التوحد، ويكمن مفتاح القصة في الجملة التي قالها نديم بالأحداث الأولى للعمل: “ماتعينتش في الجامعة عشان أنا مش عادي”.

ينخرط المسلسل في عمق الواقع المصري ويعمل على توظيف المهارات الشخصية لأصحاب طيف التوحد ودمجهم فى المجتمع، خاصة أن شخصية "نديم" هي شخصية حقيقية، وهو صديق أحد الأفراد العالمين داخل منصة  watch it، ومثله مثل شخصيته في المسلسل، يحمل الكثير من المهارات التي يجب دمجها والاستفادة بها في المجتمع باعتبارهم عباقرة سوق العمل، ويجب توظيف عبقريتهم فيما يخدم المجتمع ويجعلنا جميعا فخورين بهم.

من أبرز ما يميز العمل أنه ينخرط أيضا مع الواقع العربي، ويطرح خلال أحداثه الواقع الذي تعيشه فلسطين، إذ وجه العمل التحية لفلسطين وشعبها. 

وحرص صناع مسلسل "حالة خاصة" على إظهار التضامن مع فلسطين في مشهد من الحلقة الأولى، وتأكيد دعمهم ومؤازرتهم للقضية الفلسطينية، ففى مشهد المكتبة تذهب "رام الله" التي تجسدها هاجر السراج، وهى تمسك في يدها حقيبة على شكل خريطة فلسطين ومكتوب عليها رام الله، وتبحث في المكتبة عن رواية "أعراس آمنة" للشاعر والروائى الفلسطيني إبراهيم نصر الله، وهي إحدى روايات سلسلة "الملهاة الفلسطينية"، والمكونة من ثماني روايات عن القضية الفلسطينية، وهي الرسالة التي كانت محل إشادة من الروائي الفلسطيني إبراهيم نصر الله.

هاني شنودة يضع الموسيقى التصويرية للعمل ويؤكد: دراما إنسانية

الموسيقى التصويرية لمسلسل "حالة خاصة" أيضا بها حالة خاصة، خاصة أن من قدمها هو الموسيقار الكبير هاني شنودة، والذي قال في تصريحات تليفزيونية: "قبل ما يرسلوا ليا السيناريو كلمونى أنهم هيستخدموا موسيقى 4 أغاني لفرقة المصريين، الفرقة بتاعتى اللى عملتها سنة 77، وده اللى شجعنى، ولما قريت السيناريو قدمت الموسيقى التصويرية لمسلسل حالة خاصة لأن لقيت أنه موضوع مهم جدًا، وبيناقش مرض التوحد ومسلسل إنسانى، وطه الدسوقى اتعودنا عليه في الكوميدى لكن هو موهوب جدًا وعامل دور مركب وفى منتهى الجمال".

المفاجأة في العمل هو الفنان طه الدسوقي، والذي يجسد أولى بطولاته، عرف عنه تقديم الأدوار الكوميدية، وكانت مجازفة حقيقية في تقديمه لشخصية "نديم" المصاب بالتوحد، إلا أنه حقق نجاح كبير جدا في أداء الشخصية، وأشاد به الجميع على المستويات كافة.

مواعيد عرض “حالة خاصة”

الجدير بالذكر أن مسلسل "حالة خاصة" بدأ عرضه على منصة Watch It، الأربعاء 3 يناير 2024، ويتواصل عرض حلقتين أسبوعيا يوم الأربعاء من كل أسبوع، ليستمر عرضه لمدة 5 أسابيع.