الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طقس يوم الثلاثاء.. الأرصاد الجوية تحذر من تقلبات جوية شديدة

طقس يوم الثلاثاء
طقس يوم الثلاثاء

يتساءل العديد من المواطنين حول تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات جوية شديدة، وتحديدًا طقس يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23 من شهر أبريل الجارى، وفقًا لخريطة التنبؤات الجوية التي تصدرها الهيئة.

طقس يوم الثلاثاء

وتوقعت الأرصاد، أن تشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كل الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارا، ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى والصحراء الغربية.

طقس يوم الثلاثاء

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم السبت الموافق 20 أبريل الجاري، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما يكون معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تحذير هيئة الأرصاد الجوية

وأضافت الهيئة، بأنه يوجد شبورة مائية من الساعة 4 إلى 8 صباحًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الطقس غدا في مصر

أما عن طقس غدًا الأحد 21 أبريل، أشارت الأرصاد الجوية في بيانها بشأن حالة الطقس، الذي يتضمن نشاطا للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتابعت أن حالة الطقس، يوم الإثنين الموافق 22 أبريل الجاري، يخيم عليها نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب على فترات متقطعة.

طقس يوم الثلاثاء

حالة الطقس يوم الثلاثاء

وأردفت أن يخيم على حالة الطقس يوم الثلاثاء 23 أبريل، نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، تؤدي لتدهور الرؤية الأفقية على السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية.

حالة الطقس يوم الثلاثاء والاربعاء والخميس

وواصلت بأنه من يوم الثلاثاء 23 أبريل إلى الخميس 25 أبريل 2024، تشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارًا ومعتدل ليلًا.

ومن جانبها، أشارت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه بدءًا من الثلاثاء المقبل سيبدأ التأثر بكتل صحراوية هوائية مع وجود مرتفع جوي مما سيجعل هناك ارتفاع كبير في درجات الحرارة، حيث سيسجل يوم الثلاثاء 32 درجة مئوية والأربع والخميس ستصل درجات الحرارة إلى 36 و37 درجة مئوية في مناطق القاهرة وستصل درجات الحرارة في الجنوب إلى 41 درجة مئوية مع تسجيل رطوبة أقل.

وأكدت أنه لا يوجد أي تأثير للمنخفض الجوي الذي تأثرت به بعض دول الخليج على مصر وأن مصر ستتعرض لظواهر جوية مختلفة تمامًا، مشددة على أن مصر يمكن أن تتعرض لعنف في الظواهر الجوية، ولكن ليس بنفس العنف في الدول الأخرى.

اقرأ المزيد

الأرصاد: طقس اليوم حار ومشمس طوال ساعات النهار