الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مسؤول إسرائيلي: احتمال التوصل لصفقة رهائن في الأيام المقبلة

الرئيس نيوز

نقلت صحيفة عروتز شيفع الإسرائيلية عن مسؤول رفيع المستوى بحكومة بنيامين نتنياهو قوله إن احتمال التوصل إلى صفقة بشأن عودة الرهائن في الأيام المقبلة أصبح احتمالًا مرتفعًا، وقد ورد أن الوفد الإسرائيلي في محادثات الرهائن في القاهرة قدم خطة محدثة لعودة السكان إلى شمال غزة.

وأعرب مسؤول دبلوماسي كبير عن تفاؤله بإمكانية التوصل إلى اتفاق لإعادة الرهائن الذين تحتجزهم حماس في المستقبل القريب.

وقال المصدر، "إذا كانت حماس مهتمة بالتوصل إلى اتفاق فيمكننا المضي قدما. لقد قطعنا شوطا طويلا هذه المرة أيضا وهناك إمكانية لإحراز تقدم في الأيام المقبلة".

وذكرت موقع كان نيوز على الويب أن كبار المسؤولين الإسرائيليين المشاركين في مفاوضات إطلاق سراح الرهائن أضافوا أن "الوفد الإسرائيلي في القاهرة قدم للوسطاء موقفا أكثر حداثة ومرونة فيما يتعلق بعودة السكان إلى شمال قطاع غزة". 

وتناول الوزراء، أمس الأحد، في اجتماع مجلس الوزراء الحربي، مسألة مرونة إسرائيل في المفاوضات، وبحثوا التوصل إلى حل وسط فيما يتعلق بعودة سكان شمال غزة، والوجود الإسرائيلي في الممر الذي يقسم القطاع.

وتستمر حماس في إصرارها على أن إطلاق سراح الرهائن سيتم على مراحل طوال الأسابيع الستة من وقف إطلاق النار المرتقب وهذا يعني أنه إذا تم التوصل إلى صفقة فإن بعض الرهائن المتوقع إطلاق سراحهم سيبقون في أسر حماس خلال عطلة عيد الفصح.