الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إشادة أممية بجهود مصر في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

الرئيس نيوز

أشادت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة الدكتورة سيما بحوث بالدور الريادي لمصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المنطقة العربية وإفريقيا، وفي دعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدة أن وصول هذه المساعدات لم تكن ممكنة دون الجهود المصرية.

وأشار المجلس القومي للمرأة - في بيان أصدره، اليوم السبت، إلى أن ذلك جاء خلال لقاء الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس مع الدكتورة سيما بحوث على هامش فعاليات الدورة الـ68 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، المنعقدة حاليا بنيويورك، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في المجالات المشتركة.

أثنت بحوث على جهود الهلال الأحمر المصري في تسهيل وصول المساعدات التي تلبي الاحتياجات الأساسية للمرأة الفلسطينية، مشيدة كذلك بجهود المجلس القومي للمرأة في دعم المرأة الفلسطينية، ودورها في لجنة اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)، وكذا بجهود مصر في تمكين المرأة اقتصاديا وتنفيذ برنامج الشمول المالي للمرأة.

من جهتها، وجهت الدكتورة مايا مرسي الشكر والامتنان للدكتورة سيما بحوث على الشراكة الفعالة بين الحكومة المصرية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في دعم وتمكين المرأة في مختلف المجالات، مؤكدة أهمية هذا التعاون في إطار المشروعات الوطنية المتنوعة.. كما وجهت الشكر للدكتورة سيما بحوث وهيئة الأمم المتحدة للمرأة علي جهودهم الحثيثة للوصول بالمساعدات الإنسانية المقدمة من الهيئة إلى الفلسطينين بقطاع غزة بالتنسيق مع مصر، بما يلبي احتياجات المرأة الفلسطينية بشكل خاص.

استعرضت الدكتورة مايا مرسي، خلال اللقاء، قضايا العنف السيبراني، وأهمية تعزيز آليات الحماية للنساء والفتيات من هذا النوع من العنف الذي يعوق مشاركتهن في الحياة العامة ووصولهن للمناصب القيادية.