الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد غلق المحلات في رمضان 2024 جميع المحافظات

موعد غلق المحلات
موعد غلق المحلات في رمضان 2024

يحرص العديد من المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية لمعرفة مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان 2024، للاستفادة من التيسيرات التي تمنحها الحكومة المصرية للمواطنين؛ لتتناسب مع طبيعة الشهر المبارك.

موعد غلق المحلات في رمضان 2024

كما يهتم المواطنين بمعرفة مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان 2024، على مدار الشهر الكريم؛ حتى يتمكنوا من الخروج في المواعيد المحددة، التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي، وشراء مستلزماتهم من طعام وشراب.

وكانت قد وضعت وزارة التنمية المحلية، عددا من التوجيهات حول مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في شهر رمضان 2024، وزيادة أعداد الشوادر والمنافذ المتحركة والثابتة من خلال السلع الأساسية.

ونهاية الأسبوع الماضي، أعلنت الإدارات المحلية في المحافظات، عن بدء تطبيق قرار وزارة التنمية المحلية، الخاص بمواعيد غلق وفتح المحال التجارية طوال شهر رمضان، اعتبارًا من اليوم الأحد 10 مارس الجاري.

مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان 2024

 

مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لعام 2024، من الساعة 2 صباحًا يوميًا.

تستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

تلتزم الورش داخل الكتل السكنية يوميا بالإغلاق الساعة 10 مساءً، ما عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

لا تخضع للمواعيد المشار إليها كل من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

من المقرر أن يتم العمل بتلك القرارات بداية من يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 وحتى نهاية إجازة عيد الفطر.

ومن جانبه، وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بمتابعة تطبيق قرار مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم بشهر رمضان بكل حزم، والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية، والتنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي للقيام بالحملات على جميع المحال التجارية للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد، خاصة في ظل خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وتبدأ عقوبات عدم الالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية والورش خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر بإنذار كتابي ويتم متابعته لمدة 15 يومًا، وفي حالة استمرار المخالفة يتم غلق المحل لمدة شهر، وفي حالة المخالفة مرة أخري يتم إلغاء الترخيص.