الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولي: توجيه لوزارة الداخلية للضرب بيد من حديد على تجارة السوق السوداء

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الإجراءات التى اتخدتها الحكومة من المفروض أن يوجد سعر واحد للعملة لذلك تم التوجيه لوزارة الداخلية للضرب بيد من حديد لجميع تجار السوق السوداء ومنظومة الشبكات التي كانت تسيطر على تحويلات المصريين من الخارج.

مصطفى مدبولي

وأوضح مدبولي -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الخميس، بميناء الإسكندرية للإشراف على عملية الإفراج الجمركي عن البضائع - أنه بسبب أزمة الدولار وتوافر العملة الصعبة تكونت شبكات معقدة من التجارة والتي يطلق عليها السوق السوداء أو السوق الموازية للسيطرة على تحويلات المصريين من الخارج.

وأكد أنه لا يوجد دولة تسمح بهذا التعامل وأنه الهدف الفترة القادمة أن يتواجد سوق موحد للعملة من خلال البنوك المصرية القنوات الرسمية والشرعية في الدولة هي التي تعمل على تدبير العملة أو للمصريين المتواجد لديهم عملة ويريدوا تحويلها للجنيه المصري.

كما أكد مرة أخرى التوجيه الذي أصدره لوزارة الداخلية والقنوات الأمنية للضرب بيد من حديد على منظومة السوق السوداء والمنظومة غير الرسمية التي كانت موجودة لتحويلات المصريين بالخارج وباقي المعاملات غير الرسمية، واصفا أيها "بأنها حرب لضمان وإعادة التوازن مرة أخرى للاقتصاد المصري والذي تأثر بصورة سلبية بسبب سوق العملة كان خلق حالة من الياس والاحباط لدي المواطنين".

قد يهمك أيضا: