السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط بوابة الأزهر للنتائج للاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية

امتحانات طلاب المعاهد
امتحانات طلاب المعاهد الأزهرية

يرتقب الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور تفعيل رابط بوابة الأزهر للنتائج للاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية، بالتزامن مع انطلاق أعمال تقدير درجات طلاب للفصل الدراسي الأول للعام 2023 – 2024.

وبدوره، تفقد الدكتور أحمد صيام عضو المكتب الفني لقطاع المعاهد الأزهرية، يرافقه الدكتور السيد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، اليوم، أعمال تقدير الدرجات لمواد الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول، وذلك في يومها الأول، بمقر معهدي "الصفوة" النموذجي بنين و"الزقازيق" الثانوي الأزهري.

وشهدت الجولة، التنبيه على مشرفي المواد والمراجعين الفنيين ومقدري الدرجات بضرورة اعتبار مصلحة الطالب في المقام الأول، وسط تأكيد على تطبيق مبدأ الأمانة والشفافية وضرورة مراجعة جميع الفقرات المكتوبة لكل طالب وعدم ترك أي فقرة دون تصحيح؛ ليحصل كل طالب على حقه.

كما تفقد الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وفضيلة الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، اليوم السبت، مركز تصحيح الشهادة الابتدائية وكنترول الشهادة الابتدائية بمنطقة القاهرة الأزهرية، مؤكدًا على تنفيذ تعليمات التصحيح ومراعاة الدقة في أعمال التصحيح، وضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من الأزهر الشريف.

وأعرب الشيخ أيمن عبدالغني، عن رضاه عن سير أعمال التصحيح، مؤكدًا على أن قطاع المعاهد الأزهرية حريص على توفير كل سبل الدعم والمساندة للطلاب، وتحقيق العدالة في نتائج الامتحانات، وذلك في إطار حرص قطاع المعاهد الأزهرية على خروج أعمال التصحيح بالشكل الجيد.

ومن المتوقع ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، خلال مدة تتراوح ما بين 10 أيام إلى 14 يوم «أسبوعين»، فور اعتمادها من وكيل الأزهر بمشيخة الأزهر الشريف.

رابط بوابة الأزهر للنتائج للاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية:

الدخول على بوابة الأزهر الشريف عبر زيارة الرابط التالي: (من هنا).
الدخول على خدمات الأزهر الشريف.
اختار نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية.
ثم كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس.
وأخيرًا اضغط على عرض النتيجة.
وهنا سيتم عرض النتيجة من الدرجات الخاصة لكل مادة فور اعتمادها.

وكانت قد انطلقت امتحانات الترم الأول 2024 في كافة المعاهد الأزهرية للشهادة الإعدادية، بداية من يوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024 بمادتي الفقه واللغة العربية، واستمرت لمدة 8 أيام، حتى انتهت يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024.

توزيع الدرجات الإعدادية الأزهرية 2024:

مادة أصول الدين 100 درجة.
مادة اللغة العربية 100 درجة.
مادة الرياضيات 60 درجة.
مادة الفقه 50 درجة.
مادة القرآن الكريم 40 درجة.
مادة الدراسات الاجتماعية 40 درجة.
مادة العلوم 40 درجة.
مادة اللغة الأجنبية 40 درجة.
مادة الثقافة الإسلامية 20 درجة.
أما المواد غير المضافة للمجموع:
المستوى الرفيع 40 درجة، الحاسب الآلي 40 درجة، التربيه الفنية 20 درجة.