الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

محمد صلاح يقرأه ومؤلفه يعلق.. ما قصة كتاب "الخروج عن النص"؟

كتاب الخروج عن النص
كتاب الخروج عن النص

تصدر كتاب الخروج عن النص محركات البحث على جوجل، وهو الكتاب الذى كان يقرأه اللاعب محمد صلاح ونشر صورة له أثناء قراءته. 

والفقرات التي أبرزها صلاح من كتاب "الخروج عن النص" للكاتب محمد طه، جاءت على النحو التالي: "كانوا يرغبون في أن تكون تقليديًا، عاديًا، مثلهم، أن لا تسأل ولا تفكر ولا تحس.. كانوا يرغبون في ألا تخاطر وتستسلم لكل ما هو زائف وهش وفارغ".

وهذا الكتاب هو مزيج بين الأفكار المتدفقة عن علم النفس وزوايا الطب النفسى ومكامن العلاقات الانسانية فى قالب سردى سلس، هو قوام الكتاب الخاص بالدكتور محمد طه.

الدكتور محمد طه مؤلف الكتاب، قال في منشور له على موقع “فيس بوك”: “تواصل معي العديد من الزملاء، والأساتذة، والإعلاميين، والصحفيين، بخصوص تعليقي على ستورى كابتن مصر محمد صلاح، الخاصة بكتاب (الخروج عن النص من جديد)، وطلبا نبذة عن الكتاب، التليفون، والماسنجر والواتساب مش ملاحقين مكالمات ورسائل وأسئلة، لدرجة إني مش عارف أرد”.

وأضاف: “هذا هو تعليقي وإجابتي: "أنا واحد من ملايين مشجعي ومحبي كابتن مصر الاستثنائي محمد صلاح، وسعدت جدا وتشرفت إنه يقرأ أحد كتبي، وفخور بأنه يشير لبعض الفقرات على ستورى صفحته، ده شرف كبير جدا جدا لي، أنا حاليًا أقيم وأعمل في ليفربول، ولا تتخيلوا الناس في ليفربول وفى إنجلترا كلها بيحبوا محمد صلاح قد إيه، مش بس بيحبوا محمد صلاح، دول بيعشقوا مصر، وبيحترموا كل مصرى ويقدروه”.