الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ساعات معدودة.. إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

نتيجة الانتخابات
نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

ننشر لكم نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، حيث يفصلنا ساعات معدودة عن إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، حيث كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عن الموعد الرسمي لـ إعلان نتيجة الانتخابات خلال مؤتمرها الصحفي.

إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

ونص قانون الانتخابات الرئاسية على أن «الهيئة الوطنية للانتخابات هي المختصة دون غيرها بإعلان النتيجة العامة للانتخابات خلال الأيام الـ5 التالية لوصول جميع محاضر اللجان العامة إليها، وتنشر نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 في الجريدة الرسمية»، كما أوضح القانون أن تخطر الهيئة الوطنية للانتخابات المرشح الفائز بـ نتيجة الانتخابات في مصر.

موعد نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، مشيرًة إلى أن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات قرر عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم الإثنين 18 ديسمبر الجاري، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.
وبعد عقد الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرها الصحفي لـ إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 ستُنشر النتجة كاملة في الجريدة الرسمية.

المرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية 2024

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 2024 أربعة مرشحون هم عبدالفتاح السيسى، ورمزه الانتخابى «النجمة»، وفريد زهران ورمزه «الشمس»، وعبدالسند يمامة، ورمزه «النخلة»، وحازم عمر، ورمزه «السلم».

نتيجة الانتخابات في مصر

وجرت الانتخابات الرئاسية، داخل 11 ألف و631 لجنة فرعية، في 9376 مركزًا انتخابيًّا منها مدارس، ومراكز شباب، ووحدات صحية، وتحت إشراف 15 ألف قاض من مختلف الجهات لقضائية داخل البلاد.
وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024 أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية.
ولفتت إلى أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

اقرأ أيضًا

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024