الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الرئاسة الفلسطينية: نتنياهو يسعي لتصفية المشروع الوطني الفلسطيني

الرئيس نيوز

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن استمرار هجوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته على السلطة الوطنية الفلسطينية وتفاخره بالعمل على منع قيام دولة فلسطينية مستقلة، يتماشى مع الحملة التي تشنها وسائل إعلام غربية بهدف تصفية المشروع الوطني الفلسطيني.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن أبو ردينة قوله إن هذه التصريحات والحملة التي وصفها "بالمشبوهة" تأتي استكمالًا للحرب الشاملة التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني، "وحرب الإبادة التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية بما في القدس الشرقية، وآخرها مجزرتا مخيم النصيرات وطولكرم، اللتان أودتا بحياة العشرات من أبناء شعبنا".

ودعا الناطق باسم الرئاسة، الإدارة الأمريكية إلى "تحمل مسؤولياتها والضغط على السلطات الإسرائيلية التي تتحدى علنًا الرئيس الأمريكي جو بايدن ومواقفه التي أعلن عنها حول دعمه لحل الدولتين كأساس للعملية السياسية، خاصة أن الجانب الإسرائيلي ما زال يرفض وقف إطلاق النار، وما زالت المجازر ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، إلى جانب تدمير المستشفيات والبنية التحتية"، بحسب أبو ردينة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، السبت، إنه ليس نادمًا على منع قيام دولة فلسطينية.

وأضاف نتنياهو: "لو سمحت بقيام دولة فلسطينية لرأينا اليوم نتائج أكثر خطورة"، معتبرًا أن "اتفاقية أوسلو كانت خطأ فادحًا يجب أن لا يتكرر".