الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حماية المستهلك: ضبط 660 كيلو سكر ونصف طن أرز وسجائر تم حجبها عن التداول

الرئيس نيوز

يواصل  جهاز حماية المستهلك جهوده الرقابية المشددة  في ضبط الأسواق لضبط المخالفين محتكري السلع، ولضمان وصول السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

وفي هذا الإطار شن جهاز حماية المستهلك حملاته الرقابية المكبرة والموسعة، لتحقيق الانضباط في الأسواق، ومنع أية ممارسات ضارة غير منضبطة في حالات عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر، وحجب السلع عن التداول، ومتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد أي تاجر مخالف مستغل.

كما، عقد إبراهيم السجيني رئيس الجهاز صباح اليوم  الأحد، اجتماعا موسعا مع قيادات الجهاز ومأموري الضبط القضائي، وذلك لشرح ما تم في الاجتماع الأول للجنة العليا لضبط الأسواق والذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء.

وشدد رئيس الجهاز، على إحالة المخالفين للنيابة العامة، حيث قام الجهاز خلال الـ 48 ساعة الماضية  بالمرور والتفتيش على عدد 558 منشأة تجارية.

وأسفرت الحملات عن تحرير عدد 86 محضرا، وتنوعت المخالفات بين  عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من السعر المعلن لسلعة السجائر والسكر وحجب السلع عن التداول وتداول سلع غذائية بالأسواق مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وعدم وجود تراخيص لإدارة المنشأة.

كما أوضح إنه جار إحالة المخالفين للنيابة العامة لإعمال شئونها، حيث أسفرت الحملات الرقابية خلال الـ 48 ساعة الماضية عن المضبوطات الآتية:

- 660 كيلو سكر (حجب عن التداول وبيع بأزيد من السعر)

- 500 كيلو أرز (حجب عن التداول وبيع بأزيد من السعر)

- 4794 منتج تبغ وسجائر

- 716 لتر زيت طعام مجهول المصدر

- 2750 مادة غذائية متنوعة مجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك

وأهاب الجهاز بالتجار والموردين بضرورة الإعلان عن الأسعار والالتزام بالبيع وفقا للأسعار المعلنة، وسيتم تطبيق القانون حيال المخالفين بكل قوة وحزم.

وناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أية مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المغالاة في الأسعار وحجب السلع، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميا، أو عبر خدمة واتس آب 01577779999.