الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل يوجد مدارس غدا الثلاثاء 21 نوفمبر 2023؟

طلاب
طلاب

يتساءل الكثير من المواطنين عن موقف المدارس غدا الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023، بالتزامن مع المنخفض الجوي الذي تشهده جميع المحافظات وخاصة الساحلية وتعطيل الدراسة أمس الأحد، في عدد من المحافظات.

هل يوجد مدارس غدا الثلاثاء 21 نوفمبر 2023؟

 

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها غير مسؤولة عن قرارات تعطيل الدراسة في محافظات مصر في حالة سوء الأحوال الجوية والتقلبات المناخية الحادة، مشيرة إلى أن القرار يعود إلى المحافظين بكل محافظة.

ومن جانبها، وجهت هيئة الأرصاد الجوية، التحذيرات بعد التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد والطقس الشتوي الشديد مع سقوط الأمطار وشدة الرياح، مؤكدة أن طقس غدًا الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023 سيكون بداية موجة تحسن الجو.

وأشارت الهيئة، إلى أنه اعتبارًا من غدًا الثلاثاء 21 نوفمبر سيتحسن الطقس بشكل كبير وحتى يوم الجمعة الموافق 24 من الشهر ذاته، وسط وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

الظواهر الجوية المتوقعة لطقس الأسبوع الحالي

1. أمطار متوسطة: أعلنت الهيئة العامة، عن سقوط أمطار متوسطة على مناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، قد تكون غزيرة أحيانًا على مناطق من دمياط وبورسعيد ورفح والعريش، وقد تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.

2.أمطار خفيفة: على مناطق من مطروح والشرقية والغربية والمنوفية والدقهلية والسويس والإسماعيلية تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية بسبب حدوث 30% تقريبًا على فترات متقطعة.

3.نشاط للرياح: على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

4. اضطراب الملاحة البحرية: على البحر المتوسط بسرعة رياح 50: 60 كم/ساعة وارتفاع الأمواج من 3: 4 متر.

وحتى الآن لم يصدر المحافظين أي قرار بشأن تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023، وبالتالي فتسير الأمور بشكل طبيعي بشأن عمل المدارس غدا في ظل تحسن الأحوال الجوية.

قد يهمك أيضا:

أسعار القطن اليوم وجه بحري

بكام سعر قنطار القطن اليوم وجه بحري الشرقية؟