الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بكام الآن سعر طن الأرز الشعير اليوم؟

سعر طن الأرز الشعير
سعر طن الأرز الشعير اليوم

يبحث العديد من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية عن سعر طن الأرز الشعير اليوم، بالتزامن مع قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بتعديل أسعار بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، اعتبارًا من صباح يوم الجمعة الماضية.

ومن جانبه، نفى رجب شحات رئيس شعبة صناعة الأرز باتحاد الصناعات، أن يؤدى التحريك البسيط في أسعار الوقود لارتفاع أسعار السلع والمنتجات بالأسواق، مستشهدًا بالأرز كسلعة أساسية بالأسواق التي لن يزيد الارتفاع في الطن منه على 50 جنيها.

 

سعر طن الأرز الشعير اليوم

 

وأضاف رجب، بأنه على عكس التوقعات فقد انخفضت أسعار الارز العريض، حيث بلغ سعر الطن 16.5 ألف جنيه مقارنه بـ17.6 جنيه، وكذا تراجع سعر طن الأرز الرفيع إلى 16 ألف جنيه.

وكان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، عن بدأ تطبيق مبادرة تخفيض الأسعار لعدد من السلع الأساسية على مستوى الجمهورية، والتي تدخل الأسبوع الثالث منذ انطلاقها، والتى تشمل 7 مجموعات سلع رئيسية.

يأتي ذلك في إطار مجابهة تحدي التضخم المستهدف، والسيطرة عليه، فكلما زادت القدرة على تخفيض التضخم، ساهم ذلك في انخفاض أسعار الفائدة، وتخفيض وثبات الأسعار بالنسبة للسلع الأساسية.

وبالعودة إلى موضوعنا اليوم، فإن أسعار الأرز الشعير، سجلت حركة تداول واسعة للبيع لنوع الأرز رفيع الحبة، نظرًا لاستقرار سعر طن له، منذ منتصف الأسبوع الماضي، حيث أن محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ، ينتجان 82% من محصول الأرز الشعير من عام 2023، على نطاق المنزرع في محافظات مصر.

سعر طن الأرز اليوم الأحد 5 نوفمبر:

- سجل سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة 15 ألفا و900 جنيه.

- كما استقر سعر طن الأرز الشعير للأرز رفيع الحبة 14 ألفا و950 جنيه.