الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى: حماس حركة مقاومة.. والغرب فشل في تعريف الإرهاب

عناصر من حماس
عناصر من حماس

أكد الإعلامي أحمد موسى؛ أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تعد حركة مقاومة فلسطيني طالما ظلت تقاوم الاحتلال داخل الأراضي المحتلة.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "حماس جوة أراضيها حركة مقاومة؛ المقاومة داخل الأراضي الفلسطينية حركات مقاومة بالقانون والشرع وبكل شيء لو خرج يبقى له توصيف أخر ولكن جوه بلده يدافع عن بلده ويحررها؛ يقاوم المحتل".

وأضاف: "طيب انت يا أمريكان أنا اصدقك وانت بتكلمني؛ ماكرون النهاردة بيتكلم عن الحرب على الإرهاب أنت عملت ايه بالإرهاب اللي عندك في فرنسا".

وتابع: "من عام 1983 طرح عقد مؤتمر دولي للارهاب لتعريف اللارهاب من 1983 إلى اليوم ومفيش مسمى موحد لتعريف الإرهاب في العالم؛ عندنا في مصر تكلم على جماعة إرهابية وهما شايفين أنها مش إرهابية".

وواصل: "فشل تحديد مسمى الإرهاب من هو الإرهابي؛ اتعمل اتفاقية عربية لمكافحة الإرهاب سنة 1998 وتم المصادقة عليها من مصر وعدة دول؛ في دول عربية اتغيرت قياداتها وحصل ثورات وحصل وحصل ولم يتم المصادقة على الاتفاقية".

أوضح: "كل الدول العربية اتعرضت لارهاب مدفوعا من الخارج؛ تمويل جاي من برة والقيادات نشطة في العالم الغربي والنهاردة الرئيس الفرنسي بيقول عايزين نواجه الإرهاب؛ توصلتوا لتعريف للارهاب؟ لا محدش توصل".

وأكمل: "نتكلم الأول ونقول من هو الإرهابي؛ متخيل في بريطانيا بعد أمريكا حركتي حسم ولواء الثورة مصنفة كتنظيم إرهابي في حين أن التنظيم الام غير مصنف؛ لو صنف الإرهاب كتنظيم إرهابي دولي خلص الإرهاب في العالم".

وواصل: "كل الجماعات الإرهابية طلعت من الاخوان؛ كل التنظيمات خرجت من الاخوان؛ هل الاخوان مصنفة في بريطانيا أو أمريكا أو فرنسا كتنظيم إرهابي؟ دخلوا في مجلس العموم البريطاني وقالك لا مش وقته دلوقت؛ هيقدروا يصنفوا تنظيم الاخوان الدولي كتنظيم إرهابي؟ لو عايزين تواجهوا الإرهاب نعمل تعريف للارهاب".

وتصنف الدول الغربية حركة حماس التي تنشط في الأراضي الفلسطينية المحتلة كتنظيم إرهابي فيما تستضف تلك الدول تنظيم جماعة الاخوان الإرهابية وعناصرها الذين ينشطون ضد الدولة المصرية وعدد من الدول العربية.