الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عودة الشاحنات المصرية بعد تفريغ المساعدات في الجانب الفلسطيني بمعبر رفح

الرئيس نيوز

ذكرت قناة القاهرة الاخبارية منذ قليل في نبأ عاجل لها، أن هناك عودة شاحنات المساعدات المصرية بعد تفريغ حمولتها  في الجانب الفلسطيني بمعبر رفح.

سبق، وقالت مصادر مسئولة داخل معبر رفح البري، إنه وصل حتى الآن إلى قطاع غزة 45 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية، عبر معبر رفح الدولي، وذلك منذ بداية الحرب الفلسطينية الإسرائيلية، والتي بدأت 7 أكتوبر الماضي.

في سياق متصل، أرسلت الجمعية الشرعية الرئيسية مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، للتخفيف من وطأة الحرب المتواصلة ضد الأشقاء الفلسطينيين.

وقال مصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية، إن القافلة تأتي بالتنسيق التام مع أجهزة الدولة والتعاون مع الهلال الأحمر المصري، وتأتي ضمن القوافل التي تجهز لها الجمعية، المحملة بالمستلزمات الطبية والإغاثية.

وأوضح أن القافلة الأولى تضم 10 شاحنات بحمولة 212 طنا، بتكلفة 3 ملايين و800 ألف جنيه وهي عبارة عن 8 شاحنات تحمل 180 طن دقيق، وشاحنتين تحملان 32 طنا - 2000 كرتونة مياه (40 ألف زجاجة)، ومواد غذائية سريعة التحضير (جبنة- مربى- حلاوة طحينة) وغيرها.

كما تحدث الدكتور رائد عبد الناصر، أمين عام الهلال الأحمر المصري في سيناء، عن موقف استلام المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، مؤكدا أنه تم استلام 30 طيارة محملة بالمساعدات من الدول لقطاع غزة عن طريق مصر، بعد فتح مطار العريش بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الدكتور رائد عبد الناصر، خلال تصريحات تليفزيونية، أن تخزين المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة يكون في مخازن قرب المعبر أو مطار العريش، ومن ثم نقلها عبر سيارات تابعة للهلال الأحمر والتحالف الوطني وحياة كريمة.