الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على أسعار السلع الأساسية المخفضة في مصر

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، عن أسعار السلع الأساسية المخفضة، والتي كانت قد أعلنت عنها الحكومة في اجتماعها الماضي؛ تيسيرًا على المواطنين في ظل غلاء الأسعار والمعيشة الفترة الماضية.

وبدورها، تواصل الأجهزة المعنية بالمحافظات، استعداداتها للبدء فى تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية اعتبارًا من غدًا السبت الموافق 14 أكتوبر الجاري، بعد تعليق وزير المالية الدكتور محمد معيط، عدد من الرسوم والجمارك على بعض مستلزمات الإنتاج لمدة 6 أشهر.

 

 أسعار السلع الأساسية المخفضة في مصر

 

وبشكل رسمي، تشمل مبادرة أسعار السلع الأسياسية المخفضة، "السكر، وزيت الطعام، والأرز، والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة"، بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25%، وأيضًا على "الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض" بتخفيضات بنسبة 15%.

كما توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية، كميات كبيرة من منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يتم طرح السلع بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%.

وتأتي المبادرة في إطار حرص الحكومة على مواجهة ارتفاع الأسعار التي تشهدها الأسواق، وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين، فيما ستتابع الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك مدى الالتزام بالأسعار المتفق عليها مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات.

وتوفر مبادرة سند الخير، العديد من السلع بأسعار مخفضة، حيث يتوافر بها 37 نوعا، بينها "لحوم، ودواجن، وأسماك، وبقوليات، وتمور، وأرز، ومكرونة، وزيوت، ومنتجات بقالة".

وتهدف مبادرة سند الخير إلى توفير مستلزمات الأسرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسعار الموجودة في الأسواق، بنسبة تتراوح بين 20% لـ25% في سياراتها المتنقلة والمنتشرة بالمناطق الشعبية والقرى الأكثر احتياجا».

أماكن مبادرة سند الخير في المحافظات

المنيا.
أسيوط.
سوهاج.
قنا.
الأقصر.
أسوان.
كفر الشيخ.
الدقهلية.
الإسماعيلية.
السويس.
البحيرة.
القاهرة.
الجيزة.
جنوب سيناء.
الفيوم.
بني سويف.
الغربية.
شمال سيناء

كما يوجد 100 سيارة موزعة من مبادرة سند الخير، لتغطي أكبر قدر من المناطق الشعبية والأكثر احتياجا في محافظات القاهرة وبني سويف والمنوفية والجيزة والقليوبية والدقهلية والإسماعيلية، و7 سيارات في محافظتي الغربية وكفر الشيخ، و5 سيارات لمحافظتي أسيوط والبحيرة.

وفي ضوء حسه الوطنى بأثار التضخم على الاسرة المصرية، وبدعم كامل من الدولة، أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، انه بمبادرة من القطاع الخاص المصرى، تم التوافق على طرح السلع الغذائية الأساسية الاكثر استهلاكا للأسرة المصرية بخصومات تصل الى 25% في كافة ربوع مصر.

وتتضمن تلك السلع وهى الزيت الخليط والمكرونة والفول والعدس واللبن والجبنة البيضاء والسكر، والتي يتم توزيعها من خلال سلاسل الإمداد الطبيعية لكل شركة لضمان توافرها بكافة ربوع مصر مع تطبيق اليات السوق الحرة لتحقيق المنافسة بين كل منتج لنفس السلعة.