الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري عن جرائم الاحتلال: أين الغرب الكاذب؟

مصطفى بكري
مصطفى بكري

عبر الإعلامي مصطفى بكري عن دهشته من صمت المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الانسان تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "برغم الألم وبرغم الموت وبرغم الدمار شعبنا الفلسطيني قادر على التصدي ورفضوا التهجير وصمموا على الموت على الأرض الطاهرة المقدسة هذا هو الانسان الفلسطيني؛ هذا هو الانسان الذي يضرب بجذوره وتاريخه في الأرض".

وأضاف: "عندما يصل الامر لقتل الأطفال وسحقهم وتنطلق الصرخات من تحت الأحجار المهدمة على رؤوس البشر ويعجز الانسان حتى عن إخراجه من تحت الركام؛ لنا أن نناشد ونحدث العالم كله أين أنت أيها الغرب الكاذب أين أنت يا أمريكا يا من تحدثين العالم وتحاولين فرض سيطرتك باسم حقوق الانسان".

وتابع: "أين أنتم يا كهنوت البرلمان الأوروبي هل خرستم؟ لماذا لا نسمع لكم صوتا؛ وبالأمس اصدرتهم بيانات وبيانات ضد مصر العظيم بشعبها وأهلها وقيادتها؛ مصر العربية ستعود من جديد بكل قوة وإيمان لتكون رقما حقيقا وإياكم أن تطال السنتكم هذا البلد العظيم؛ كنا نظن أن لديكم بعضا من الدماء أو حتى الحياء لتردعوا على ما يحدث امامكم ولكنكم للأسف مجموعة من أناس فاقدي الضمير يتأملون الدماء ويتأملون الموت وسقوط الناس والأطفال والشيوخ وتهللون وكأننا شعب ليس ببشر".

وواصل: "الم يسمينا المجرم نتنياهو بأننا حيوانات بشرية؟ بل أنت الحيوان أيها النتن ولا تمتلك مشاعر إنسانية وتثبتون كل يوم أنهم لستم دعاة سلام؛ أمامكم اتفاقية أوسلوا ماذا فعلتم؟ لا شيء هل تعرف لماذا؟ لأنكم عصابة مجرمة جاءت من كل مكان في العالم وزعمت أن تاريخا هنا وكل الوقائع والمؤشرات تقول هذه ارض فلسطينية عاش عليها الفلسطينيون منذ التاريخ القديم وسيبقون عليها للأبد ولو بقي في فلسطين طفل واحد سوف يقاوم".

وتشن إسرائيل حربا شعواء على قطاع غزة منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى؛ كما استهدفت عدد من مقاتلي حزب الله جنوبي لبنان.

وقتلت إسرائيل ما يزيد عن 1800 مدني فلسطيني طوال الأيام الماضية نتيجة القصف الجوي الذي لم ينقطع منذ أسبوع.