الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قائمة بأسعار السلع المقرر بدء تخفيضها غدا السبت

الرئيس نيوز

تبدأ الحكومة بالتعاون مع الجهات المعنية بدء تطبيق مبادرة الحكومة بتخفيض أسعار 7 سلع أساسية اعتبارا من غد السبت مثل "السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة".

وبجسب بيان صادر عن الحكومة في وقت سابق من هذا الأسبوع فإن نسب التخفيضات تتراوح من 15 الى 25%، كما تم التوافق أيضًا مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض، على تخفيض 15% على الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض.

وأعلن اتحاد منتجي الدواجن بعد اطلاق المبادرة بأن سعر كرتونة البيض ستُباع للمستهلك بنحو 125 جنيهًا كما سيُباع كيلو الفراخ البيضاء بنحو 73 جنيهًا للكيلو.

في حين تُباع الفراخ المجمدة بنحو 105 جنيهًا للكيلو ضمن مبادرة خفض الأسعار.

تخفيض أسعار الألبان

قامت شركتان من شركات صناعة الألبان في مصر بدخولهما مبادرة خفض الأسعار، حيث أعلنا بتخفيض سعر الجبن الأبيض بما يتراوح ما بين 5 إلي 6.5 جنيه في الكيلو، بينما تم تخفيض لتر اللبن بنحو 2.5 جنيه.

وقالت الحكومة إن نسبة التخفيض ستتراوح ما بين 15 إلي 25% في السكر والأرز والفول والعدس والزيت، كما ستطلق حملات تفتيشية مفاجئة لمراقبة تنفيذ تلك التخفيضات داخل الأسواق.

وحذرت الحكومة التجار من التلاعب، مؤكدة علي تطبيق القانون علي كل من يتلاعب بالأسعار ويخالف مبادرة تخفيض الأسعار.

تدوين الأسعار الجديدة علي العبوات

وكان اتحاد الغرف التجارية أعلن منذ أيام أنه سيتم تدوين الأسعار الجديدة علي العبوات، وذلك بعد اتفاق مسبق بين الاتحاد وشركات إنتاج السلع الغذائية ضمن مبادرة الدولة لخفض أسعار السلع.