الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| الدولار يصعد في السوق السوداء مع وقف بطاقات الخصم المباشر في الخارج

الرئيس نيوز

ارتفع سعر تداول الدولار في السوق السوداء وفق متابعين في السوق على خلفية وقف بطاقات الخصم المباشر في الخارج مما دفع بزيادة جنيه ليستقر السعر ما بين 39 و40 جنيها.

وقالت مصادر لـ"الرئيس نيوز" إن وقف تلك البطاقات دفع بالمزيد من الشائعات في السوق بشأن التعويم ونقص الايرادات الدولارية لدى البنوك ما قلل المعروض من الدولار وارتفع سعره في التعاملات. 

وانضم  بنكى الأهلى ومصر لقائمة البنوك التجارية التي أوقفت جميع المعاملات التجارية خارج مصر.

وقالت مصادر مصرفية إنه تم اكتشاف استغلال البعض لتلك البطاقات لاستنزاف العملة من خارج البلاد وتم ضبط مئات البطاقات مع أشخاص ليسوا أصحابها، ما يعني وجود ممارسات ضارة في ظل انخفاض الدولار لدى البنوك.

ووقفت بنوك الأهلي المصري ومصر والعربي الإفريقي الدولي واتش إس بي سي والتجاري الدولي، جميع المعاملات بالعملات الأجنبية ببطاقات الخصم الفوري مع استمرار استخدامها داخل مصر في المشتريات والسحب النقدي.

وأبقى البنك الأهلى المصري على حدود السحب والمشتريات المحلية المنفذة عبر بطاقات الخصم المباشر، والبالغ عددها 7 بطاقات، منهم بطاقة معاملات محلية واحدة (ميزة).

وقالت المصادر إنه تم رفع قيمة العمولة لبطاقات الائتمان بصورة كبيرة لتكون 1000 دولار؛ لاستخدام تلك البطاقات في الخارج خلال الشهر لتحجيم التعامل بالدولار.