السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متوفر.. موعد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023

موعد نتيجة الثانوية
موعد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023.. يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في كافة أنحاء الجمهورية عن موعد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023، بالتزامن مع انطلاق عملية التصحيح لما يقرب من 33238 من القسم الأدبي، و16455 من القسم العلمي.

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023

وعبر الفيديو كونفرانس، اجتمع الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، للوقوف على مدى جاهزية مراكز التصحيح واستعداداتها لأعمال التصحيح.

وأكد الشيخ عبدالغني، على ضرورة المتابعة المستمرة للسادة المصححين ومراجعة أوراق إجابات الطلاب أكثر من مرة، والاستعدادات لحل العقبات فورًا، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة فاصلة في مستقبل أبنائنا الطلاب ويجب أن نكون عند حسن ظنهم.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد، أنه تم إرسال 10 آلاف خطاب ندب للمصححين ورؤساء ومساعدين مراكز التصحيح والمشرفين والموجهين، للمشاركة في أعمال تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني في 9 مراكز على مستوى الجمهورية، وهم: (القاهرة- القليوبية- المنوفية- الغربية- كفر الشيخ- الشرقية- الدقهلية- البحيرة- الجيزة).

ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023، في منتصف أو نهاية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، ونشرها على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023:

أولا: الدخول على بوابة الأزهر الالكترونية عبر زيارة الرابط التالي https://service.azhar.eg/
ثانيا: اختار نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023.
ثالثا: ادخال البيانات التالية: المرحلة، المنطقة، رقم الجلوس. 
رابعا: اضغط على بحث.
واخيرا: تحصل على الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023.

وكانت قد بدأت امتحانات الدور الثاني في الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي، يوم السبت الماضي الموافق 19 أغسطس الجاري، بأداء الامتحان بمادتي الفقه والتوحيد والجبر والهندسة الفراغية، وانتهت امتحانات القسم العلمي بمادة الفيزياء، بينما القسم الأدبي بمادة التاريخ.

وبلغت نسبة النجاح بنتيجة الثانوية الأزهرية 2023، وتكون بشكل عام 52.38%، وكانت نسبة النجاح بالقسم الأدبي فقط 46.63% وبالقسم العلمي بلغت نسبة النجاح بالقسم العلمي 59.34%.

اقرأ المزيد

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 دور ثاني