الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 دور ثاني

الرئيس نيوز

يتصدر رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 دور ثاني، محركات البحث العملاقة "جوجل" في مصر، عقب انتهائها أمس الثلاثاء، بأداء امتحانات الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا، حيث استمرت امتحانات الدور الثاني لمدة 10 أيام متصلة.

ومن جانبها، تستعد وزارة التربية والتعليم، لإعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2023، خلال الأيام القليلة الماضية، مؤكدة بأن الطالب سيحصل على درجة النجاح فقط أو 50% من درجة المادة فى مواد الرسوب فقط.

وأوضحت الوزارة، بأن الطالب الذي رسب فى مادتين فأقل بامتحانات الدور الأول للثانوية العامة، وأدى فيها الامتحان بالدور الثاني سيحصل على درجة النجاح فقط، أما من قام بتأجيل امتحانات الدور الأول واختبر فيها دور ثان سيحصل على الدرجة الفعلية للمواد.

وفور اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 دور ثاني، رسميًا من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، سيتم إعلانها على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لما يقرب من 118 ألفا و605 طالب وطالبة.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 دور ثاني:

- الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر زيارة الرابط التالي (من هنا).
- الضغط على الخدمات الإلكترونية.
- اختيار نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023.
- كتابة رقم جلوس الطالب.
- الضغط على عرض النتيجة.
- ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 فور اعتمادها رسميًا.

ومن جانبه، صرح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، بأن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الثاني، تتم بشكل منتظم بعد انتهاء امتحان كل مادة، وذلك لضمان ظهور نتيجة الدور الثاني بعد أيام قليلة من انتهاء الامتحانات وبحد أقصى بعد مرور أسبوع واحد فقط.

هذا ويحق للطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة 2023 للدور الثاني، كتابة 75 رغبة كاملة من رغبات الكليات والمعاهد المتوافقة مع مجموعهم مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي أيضا.

خطوات كتابة الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2023:

الدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني من خلال زيارة الرابط التالي (من هنا).
كتابة رقم الجلوس والرقم السري المدون على استمارة نجاح الثانوية العامة.
إعادة كتابة الرقم التأكيدي الظاهر على الشاشة، لتظهر شاشة جديدة بها بيانات الطالب ليتم التأكد منها حيث الاسم والشعبة التي تخصص بها، والمجموع الحاصل عليه، والإدارة التعليمية التابع لها.


الضغط على أيقونة كتابة الرغبات ويقوم بملء 75 رغبة كاملة في الخانات الظاهرة أمامه.
وبعد الانتهاء من كتابة الرغبات سيتم الضغط على أيقونة حفظ الرغبات، ويحق للطالب تعديل رغباته طوال مدة مرحلة التنسيق.
ثم سينتظر الطالب حتى موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 ويستعلم عن نتيجته من خلال نفس الرابط بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.
وأخيرا يطبع الطالب صفحة الكلية أو المعهد المرشح له ويتوجه ببطاقة الترشيح إلى الكلية ومعه الأوراق الرسمية.