السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مرشح جمهوري يتعهد بإنهاء المعاملة الأمريكية الخاصة لإسرائيل

الرئيس نيوز

سلطت وسائل الإعلام الأمريكية والأوروبية والإسرائيلية الضوء على تصريحات المرشح الرئاسي المحتمل للحزب الجمهوري “فيفيك راماسوامي”.

ووفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية، علق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على مقطع من مقابلة تمت إذاعتها لراماسوامي ووصفهماسك بأنه "مرشح واعد للغاية".

وقال المرشح الجمهوري للرئاسة فيفيك راماسوامي إنه لا ينبغي معاملة إسرائيل بشكل مختلف عن بقية دول الشرق الأوسط الأخرى وتعهد بقطع المساعدات الأمريكية للدولة اليهودية.

وأضاف السياسي الجمهوري في مقابلة على المنصة الاجتماعية اليمينية "رامبل" أنه "لا يوجد التزام لنجم الشمال تجاه أي دولة، باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية".

وتعهد بأنه في عام 2028، “لن تكون هذه المساعدة الإضافية ضرورية من أجل الحفاظ على نوع الاستقرار الذي نتمتع به بالفعل في الشرق الأوسط من خلال جعل إسرائيل أكثر اندماجًا مع شركائها”.

وقال إن عام 2028 هو العام الذي تنتهي حزمة المساعدات الأمريكية الحالية البالغة 38 مليار دولار.

وأضاف راماسوامي، الذي يأتي في مرتبة تالية مباشرة لحاكم فلوريدا رون ديسانتيس في استطلاعات الرأي الوطنية، أنه سيواصل جهود الرئيس السابق دونالد ترامب لتعزيز اتفاقات إبراهام بين إسرائيل الدول العربية.

وتابع: "أريد أن أذهب إلى أبعد من ترامب فيما يتعلق باتفاقات أبراهام وكرئيس، أريد تحقيق اتفاقيات إبراهام 2، وإحضار المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر وإندونيسيا إلى طاولة التوقيع"، مشيرًا إلى أن السلام" سيكون مفيدًا للجميع ".