السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حقيقة تسريب امتحان الديناميكا اليوم

طلاب الصف الثالث
طلاب الصف الثالث الثانوي

يتساءل الكثير من أولياء الأمور عن تسريب امتحان الديناميكا اليوم، عقب مزاعم جروبات الغش الإلكترونية نشر صورًا للورقة الامتحانية الخاصة بامتحان الديناميكا 2023 بعد دقائق من بدء الامتحان.

حقيقة تسريب امتحان الديناميكا 

وقامت جروبات "شاومينج"، بإرفاق نموذج حل امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2023، والإجابات الصحيحة للأسئلة المتداولة من خلالها، مؤكدة أن هذه الإجابات هي الإجابات الصحيحة لامتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2023.

ومن جانبه، أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن غرفة عمليات الثانوية العامة رصدت عددًا من الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية انطلاق امتحان الديناميكا صباح اليوم.

تسريب امتحان الديناميكا 

وأوضح شادي زلطة، أن الصور المتداولة تعود لامتحان الديناميكا للعام الماضي، وليس لها أي صلة بامتحان اليوم للعام الدراسي الحالي 2022-2023، والذي يؤديه قرابة الـ98 ألف طالبة وطالبة فى شعبة علمى رياضة.

كما أعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، عن نجاحها في ضبط الطالب المتورط في تصوير ونشر أجزاء من أسئلة مادة الديناميكا، للثانوية العامة، الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان.

وحذرت وزارة التربية والتعليم، الطلاب من حمل الهاتف المحمول داخل اللجان حتى لو كان مغلقا أو أي أجهزة إلكترونية تساعد على الغش؛ حتى لا يتم تطبيق قانون الغش على الطلاب.

وينص القانون أن تكون عقوبة من يقوم بكل هذه الأفعال بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات، وفرض غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من شارك بأي وسيلة في ارتكاب هذه الجريمة.

كما نص قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على أن كل من شارك في ارتكاب مثل هذه الجرائم السابق ذكرها، تكون عقوبته الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

أقرأ أيضًا

الثانوية العامة.. التعليم تطمئن الطلاب بشأن مؤشرات التصحيح