الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ما مصير الطالب عند رصده يغش في امتحانات الثانوية العامة؟.. التعليم تجيب

الرئيس نيوز

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن مصير الطالب في حالة رصده يغش بهاتف محمول، قائلا: بعض الطلاب يصورون الامتحانات، وإرسالها إلى الجروبات، والتي تعمل على انتشارها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال تصريحات مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، أنه يتم رصد أي طالب ينشر صورة الامتحانات في أسرع وقت، كما يتم تعقب الكود ويتم التعرف على مصدر تسريب الامتحانات.

وأوضح زلطة، أن وزارة التربية والتعليم تصدر بيان دوري بعدد الحالات التي يتم رصدها في حالات الغش، ونؤكد خلال بيانات الوزارة جهود الوزارة لرصد حالات الغش، لافتا إلى أنه في حالة رصد الطالب في وضع الغيش، ووجود هاتف معه مغلق يحرم من المادة ويرسب فيها، أما في حالة وجود هاتف مفتوح  يحرم من الامتحانات لمدة عامين.

وأشار زلطة إلى أن أعلى مادة رصد بها حالة من الجدل هي مادة الكيمياء، متابعا: وزير التعليم أوضح أن نتائج الامتحانات جيدة، والمؤشرات سيعلن عنها بعد انتهاء الامتحانات.

وفي سياق آخر، كان شادي زلطة، صرح بأن كافة الصور المتداولة لأسئلة اللغة الفرنسية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية انطلاق امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية صباح اليوم تعود لامتحان العام الماضي وليس لها أي علاقة بامتحان اليوم.

وأشار المتحدث الرسمي، في بيان له إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار والرد عليه أولا بأول.