الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شغال| لينك تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

الرئيس نيوز

تتزايد معدلات البحث عبر محركات "جوجل" في مصر، عن لينك تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023، خاصة وأن العام الدراسي الجديد في المعاهد الأزهرية بمختلف أنواعها يبدأ شهر سبتمبر وينتهي في يونيو أو يوليو على أقصى تقدير.

 تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

وفي بداية كل عام دراسي جديد، يعلن الأزهر الشريف، عن فتح باب القبول لكل من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، عبر خطة للعام الدراسي، والتي توضح جميع التفاصيل.

وتقرر الأزهر الشريف، أن يكون الحد الأدنى في الصف الأول الابتدائي 6 سنوات وحتى سن 9 سنوات، وفي حال وجود أماكن شاغرة فقط بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يجوز النزول بالسن 6 أشهر كحد أدنى لسن القبول.

شروط تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

- الحد الأدنى لتقديم الصف الأول الابتدائي هو 6 سنوات حتى سن 9 سنوات ويجوز النزول بالسن {6 أشهر} كحد أدنى لسن القبول في حالة وجود أماكن شاغرة.

- وجود أماكن شاغرة فقط بمرحلة الصف الأول الابتدائي في الإدارة والمعهد الذي يتقدم الطالب فيه.

لينك تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

 

- أولًا يجب الدخول عبر رابط تقديم الصف الأول الابتدائي بالأزهر 2023، من خلال بوابة الأزهر الشريف أو الدخول مباشرًة https://www.azhar.eg /
- اختيار التقديم لـ الصف الأول الابتدائي بالأزهر 2023.
- ثم تسجيل بيانات الطالب.
- يجب ملئ طلب التقديم.
- بعد الانتهاء من تسجيل الطلب يجب طباعته.

ويتم الاستعلام عن تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023، عبر زيارة الرابط المخصص لذلك في بوابة الأزهر الإلكترونية، ثم اختيار نتيجة الصف الأول الابتدائي، وبعدها كتابة الرقم القومي لولي الأمر والرقم السري، ثم اختيار خدمات الطالب ونتيجة التنسيق الصف الأول الابتدائي؛ لتظهر النتيجة فور إعلانها.

اقرأ أيضًا

رابط تقديم رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2023

وبعد انتهاء مدة قبول الطلبات بالمعاهد المختلفة، تقوم لجنة بترتيب أسماء المتقدمين حسب أعمارهم في أول أكتوبر 2023 م فيما بينهم الأكبر سنا ثم الأصغر سنا وعند التساوي في السن يفضل من له أخ مقيد أو أخت مقيدة ثم الأقرب سكنًا.

وبدورها، ترسل الإدارة التعليمية التابع لها المعهد، مرفقًا بها إحصاء بعدد الفصول بالمعهد والإمكانات التعليمية المتوفرة، كما تحدد كل منطقة أعداد المقبولين بالمستوى الأول برياض الأطفال، وفقًا للكثافة المقررة والعدد الفصول المرسلة إليها من المعاهد، ثم تقوم المنطقة باعتماد الكشوف وإرسال نسخة منها معتمدة إلى المعهد وآخري تحفظ بالمنطقة.

المستندات المطلوبة للتقديم بالصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

-إحضار كشف طبي معتمد من التأمين الصحي يفيد بخلو الولد أو البنت من الأمراض المعدية.
-أصل شهادة الميلاد مميكنة كمبيوتر.
-أصل بطاقة ولى الأمر للإطلاع عليها و3 صور لها.
-4 صور من شهادة ميلاد الطالب.
-5 أظرف يكتب أعلاها عنوان الطالب المقبول ويلصق على كل ظرف طابع بريد محلي.
-4 صور شخصية حديثة 4×6.
-تقديم طلب التحاق مدموغ.
*وفي حالة عدم استكمال ملف الطالب خلال أسبوعين من قبوله، يعتبره قيده ملغي.