الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصادر بـ"التعليم" تكشف تفاصيل آليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس الأحد، تصحيح المواد غير المضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة 2023، على أن تبدأ فى تصحيح المواد الأساسية خلال الأيام المقبلة، وفقا لمصادر مطلعة في الوزارة.

وقالت المصادر في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" إنه سيتم تصحيح إجابة الأسئلة المقالية من خلال نظام rubrics وسيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح.

وأوضحت أنه فى حال وجود اختلاف بينهما في التصحيح يتم الرجوع لمصحح ثالث، بالاضافة إلى أن آلية تقدير الدرجات تضمن العدالة في التصحيح وتكافؤ الفرص.

وسبق، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور رضا حجازى أنه يوجد قرابة 7 مقارات للتصحيح الإلكترونى فى عدة محافظات وجميع الأسئلة سوف تصحح إلكترونيا سواء مقالية أو اختيار من متعدد فى جميع المواد الدراسية الأساسية والتى لا تضاف لمجموع الطالب.

والجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول) يؤدون، الثلاثاء الموافق 20 يونيو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).