الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023.. اعرف التفاصيل

تقديم الصف الأول
تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023.. يتساءل الكثير من أولياء الأمور عن رابط وطريقة تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023، تمهيدًا لإتمام عملية التحاق أبنائهم وبناتهم في المعاهد الأزهرية العامة والنموذجية في الأزهر الشريف.

وخلال شهري يونيو ويوليو من كل عام، يعلن قطاع المعهد الأزهرية قبل بدء العام الدراسي الجديد، فتح باب القبول للالتحاق بالصف الأول الابتدائي الأزهري، على مستوى المعاهد الابتدائية الأزهرية بمختلف أنواعها.

شروط تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023:

بلوغ الطفل 6 سنوات كحد أدنى و9 سنوات كحد أقصى.

يمكن قبول الأطفال أقل من ست سنوات بـ6 أشهر كحد أقصى في حالة توافر أماكن شاغرة في المعهد المتقدم إليه.

أن يكون محل إقامة الطالب في المربع السكني للمعهد الأزهري المتقدم إليه.

ويمكن لأولياء الأمور الراغبين في تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023-2024، الدخول على الرابط التالي http://azahr.gov/?fbclid=IwAR1cNKULlOBcYvvU-WKdmRMXkLyiusW8Lv2RYiJcXo_W14irQlR-cVLBJtI  ، ثم اتمام عملية التسجيل بعد ملء البيانات المطلوبة.

ويتم الاستعلام عن تقديم الأزهر رياض الأطفال 2023 عبر زيارة الرابط المخصص لذلك في بوابة الأزهر الإلكترونية، ثم اختيار نتيجة رياض الأطفال، وبعدها كتابة الرقم القومي لولي الأمر والرقم السري، ثم اختيار خدمات الطالب ونتيجة التنسيق رياض الأطفال؛ لتظهر النتيجة فور إعلانها.

أوراق تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023:

- تسليم ملف التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري والمتوفر في المكتبات للتقديم فى الصف الأول الابتدائي الأزهرى 2023.

- تقديم الاستمارة الصحية بعد ملئها من جانب من الإدارة الصحية المتواجدة في المراكز  والوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان.

- تسليم عدد 6 صور شخصية حديثة للطفل أو الطفلة بمقاس 4×6 بخلفية بيضاء.

- تقديم صورة ضوئية من الرقم القومي للأب أو الأم  على أن تكون سارية.

- تقديم صورة ضوئية من فاتورة مياه أو كهرباء لإثبات محل إقامة الطفل.

- إرفاق الدمغات التعليمية والصحية والمتوفرة في مكاتب البريد.

وبعد انتهاء مدة قبول الطلبات بالمعاهد المختلفة، تقوم لجنة بترتيب أسماء المتقدمين حسب أعمارهم في أول أكتوبر 2023 م فيما بينهم الأكبر سنا ثم الأصغر سنا وعند التساوي في السن يفضل من له أخ مقيد أو أخت مقيدة ثم الأقرب سكنًا.

وبدورها، ترسل الإدارة التعليمية التابع لها المعهد، مرفقًا بها إحصاء بعدد الفصول بالمعهد والإمكانات التعليمية المتوفرة، كما تحدد كل منطقة أعداد المقبولين بالمستوى الأول برياض الأطفال، وفقًا للكثافة المقررة والعدد الفصول المرسلة إليها من المعاهد، ثم تقوم المنطقة باعتماد الكشوف وإرسال نسخة منها معتمدة إلى المعهد وآخري تحفظ بالمنطقة.

اقرأ أيضًا

رابط تقديم رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2023