الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لينك استعلام تقديم الأزهر رياض الأطفال 2023

 استعلام تقديم الأزهر
استعلام تقديم الأزهر رياض الأطفال 2023

لينك استعلام تقديم الأزهر رياض الأطفال 2023.. يبحث العديد من المواطنين وخاصة أولياء الأمور في مختلف محافظات الجمهورية عن طريقة استعلام تقديم الأزهر رياض الأطفال 2023، حيث تعد المعاهد النموذجية من أكثر المؤسسات التعليمية، التي يهتم العديد من أولياء الأمور بإلحاق أبنائهم من الطلاب الجدد بها.

لينك استعلام تقديم الأزهر رياض الأطفال 2023

هذا وقبل بداية كل عام دراسي، يعلن قطاع المعاهد في الأزهر الشريف، عن فتح باب تقديم رياض الأطفال الأزهر النموذجي، وغيره من المعاهد النموذجية والخاصة في عموم محافظات الجمهورية، حيث يوفر الأزهر إمكانية تسجيل بيانات أبناء أولياء الأمور وبناتهم من الطلاب بشكل إلكتروني.

وعبر الموقع الرسمي التابعة لبوابة الأزهر الإلكترونية، يقبل الأزهر الشريف الطلاب في مرحلة رياض أطفال بداية من سن أربع سنوات وحتى سن خمس سنوات و11 شهر و29 يوم، مع جواز النزول بهذا السن في حالة توفر أماكن شاغرة في المعاهد الأزهرية.

وبعد انتهاء مدة قبول الطلبات بالمعاهد المختلفة، تقوم لجنة بترتيب أسماء المتقدمين حسب أعمارهم في أول أكتوبر 2023 م فيما بينهم الأكبر سنا ثم الأصغر سنا وعند التساوي في السن يفضل من له أخ مقيد أو أخت مقيدة ثم الأقرب سكنًا.

وبدورها، ترسل الإدارة التعليمية التابع لها المعهد، مرفقًا بها إحصاء بعدد الفصول بالمعهد والإمكانات التعليمية المتوفرة، كما تحدد كل منطقة أعداد المقبولين بالمستوى الأول برياض الأطفال، وفقًا للكثافة المقررة والعدد الفصول المرسلة إليها من المعاهد، ثم تقوم المنطقة باعتماد الكشوف وإرسال نسخة منها معتمدة إلى المعهد وآخري تحفظ بالمنطقة.

وفي حالة زيادة عدد المتقدمين في أي معهد عن حاجته ووجود أماكن خالية في معاهد أخرى قريبة منه، يمكن للمنطقة قيد التلاميذ الزائرين عن الحاجة بأقرب معهد يوجد به أماكن خالية بعد موافقة كتابية من ولى الأمر بقبول ذلك وتحفظ الموافقة بملف التلميذ، مع العلم أنه بعد قبول الطفل في المعهد يجب تقديم الملف في المعهد خلال فترة خمسة عشر يوما مع حضور التلميذ.

ويتم الاستعلام عن تقديم الأزهر رياض الأطفال 2023 عبر زيارة الرابط المخصص لذلك في بوابة الأزهر الإلكترونية، ثم اختيار نتيجة رياض الأطفال، وبعدها كتابة الرقم القومي لولي الأمر والرقم السري، ثم اختيار خدمات الطالب ونتيجة التنسيق رياض الأطفال؛ لتظهر النتيجة فور إعلانها.

شروط التقديم الأزهر رياض الأطفال 2023


ألا يقل سن الطفل المتقدم للمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال الأزهري والتعليم الأزهري عن 4 سنوات.
ألا يقل سن الطفل عند التقديم في المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال عن 5 سنوات ولا يزيد عن 6 سنوات.
يقل سن الطفل المتقدم للصف الأول الابتدائي الأزهري عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات في 1 أكتوبر 2023.
في حالة وجود أماكن شاغرة في المعاهد الأزهرية يجوز النزول بالسن 6 أشهر.
يمكن دون مخالفة شرط السن، يمكن قبول كل من له أخ مقيد أو أخت مقيدة بذات المعهد الأزهري واستثنائه من شرط الكثافة المقررة في حدود نسبة لا تتجاوز 10%.

لا يجوز تقديم أوراق الطلبة في أكثر من معهد في وقت واحد.
يكتب ولي أمر الطالب إقرارا يفيد بأن قبول أوراق ابنه ليس نهائيًا إلا بعد ظهور النتيجة الرسمية المعتمدة من المنطقة التابع لها.
تحديد الحد الأقصى لسن القبول بالصف الأول الابتدائي بـ(9) سنوات.
لا يجوز تصعيد التلاميذ المقيدة سابقا فى المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال للصف الأول الابتدائي.
يجوز بدون مخالفة شرط السن المشار إليه الموافقة على قبول كل من له أخ مقيد أو أخت مقيدة بذات المعهد الاستثناء من شرط الكثافة المقررة فى حدود نسبة لا تتجاوز (10%) من الكثافة المقررة وهى (45) تلميذا وتلميذة عملا بقرار الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم 279 لسنة 2011م.

اقرأ أيضًا

رابط تقديم رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2023