الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صور.. تحميل نماذج امتحان الفرنساوي التجريبي 2023 ثانوية عامة

الرئيس نيوز

  نماذج امتحان الفرنساوي التجريبي 2023 ثانوية عامة.. يبحث الكثير من الطلاب والطالبات في جميع أنحاء الجمهورية عن امتحان الفرنساوي التجريبي 2023، الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي من خلاله يتعرف الطالب على أهم الأسئلة للتدريب على الامتحان والتخلص من حالة التوتر.

 

 نماذج امتحان الفرنساوي التجريبي 2023 ثانوية عامة

 

وعبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أعلنت الوزارة عن إتاحة امتحان الفرنساوي التجريبي 2023؛ لتدريب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023، ولإزالة الراهبة لدى طلاب الصف الثالث الثانوي.

وتعد الاختبارات التجريبية للصف الثالث الثانوي، نسخة من امتحانات الثانوية العامة في يونيو 2023، من حيث عدد الأسئلة والطريقة، وخاصة أن الوزارة أوضحت في وقت سابق، مواصفات امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي.

وعن مواصفات امتحان مادة اللغة الفرنسية للثانوية العامة 2023، أشارت وزارة التربية والتعليم، بأنه ينقسم إلى جزأين الأول عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، والثاني عبارة عن أسئلة مقاليه بنسبة 15%.

 نماذج امتحان الفرنساوي التجريبي 2023 ثانوية عامة

ويمكن للطلاب والطالبات في جميع أنحاء الجمهورية الراغبين في تحميل النماذج الاسترشادية لمادة اللغة الفرنسية للصف الثالث الثانوي 2023، الحصول عليها 

ومن بين الأسئلة التي تضمنتها الملزمة المعدة في شكل ملخص من امتحانات فرنساوي للصف الثالث الثانوي، على أسئلة عليكم إيجاد إجاباتها، وهذه التدريبات جاءت في شكل امتحان كنماذج استرشادية للطالب، ومن بين ما تضمنته الآتي:

Votre ami vous demande votre équipe préférée، il dit: (Quand tu vas au stade ?-  Où t’entraînes-tu ?- Quel sport préfères-tu ?-Quelle équipe encourages-tu ?)

Votre ami vous demande ce que l’arbitre fait، vous dites: (Il entraîne les joueurs- Il contrôle un match- Il marque des buts- Il garde son goal).

Vous demandez à votre ami son sport préféré، il dit: (J’aime voyager- J’adore la lecture- Je n’aime pas le basket- Je préfère le cyclisme).

Moi، je n’aime pas................ les sports extremes (toutes- tout- toute- tous).

Richard joue un match de foot pour................ (une heure- une demi-heure- 20 minutes- une heure et demie).

La journée d’entraînement se termine................ (l’après-midi- à midi- le soir. d le matin).

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023، اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو، وتستمر الامتحانات على مدار 30 يوم؛ ليختتم طلاب الشهادة الثانوية امتحاناتهم بحلول يوم الثلاثاء 13 يوليو 2023.