الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| "هناك 3 مفقودين".. تفاصيل حريق لنش سياحي في مرسى علم

حريق لنش سياحي في
حريق لنش سياحي في مرسى علم

كشف مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، عن تفاصيل حريق لنش سياحي في مرسى علم والذي وقع نتيجة ماس كهربائي.

وقال صادق في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "المركب كانت في رحلة سفاري وكان على متنها سائحين من إنجلترا بالإضافة إلى الطاقم والمرشدين".

وأضاف: "حدث ماس كهربائي أدى إلى حريق النش السياحي وهناك 3 مفقودين إلى الآن وجاري البحث عنهم في الوقت الحالي ولا معلومات عن وجود حالات وفاة".

وتابع: "نتمنى أن نسير الأوضاع على خير بعد الرواج السياحي الذي شاهدناه مؤخرا؛ الثلاثة المفقودين حاليا من الجنسية الإنجليزية والبحث جارى عنهم من القوات المسلحة وهيئة السلامة البحرية".

وأكمل: "حين تقع حادثة جميع الموجودين كمراكب ولانشات وغواصين يتحدوا والجميع الأن في المنطقة حاليا وإن شاء الله نسمع أخبار جيدة؛ الحريق بدأ في المنطقة الخلفية وامتد إلى اللنش بالكامل؛ تم إنقاذ السائحين وجارى البحث عن الثلاثة المفقودين في البحر".

وأوضح: "المجموعة التي تم إنقاذها لم تشهد إصابات؛ مستشفى اليوم الواحد والمستشفيات الموجودة استقبلت الحالات ولا يوجد إصابات خطرة بين السائحين؛ وكافة الإصابات المعلنة نتيجة الحادث خفيفة".

وواصل: "المحافظ ووزارة السياحة تتحرك على الفور وتقوم بعمل لجنة إدارة أزمة وإن شاء الله نقدم كل خير ونتعاون مع السفارة والسائحين ويجب أن نعلن للعالم جميع إجراءات السلامة التي اتخذت تجاه اللنش وأنه يتواجد لدينا كافة وسائل الإنقاذ حتى يعرف العالم أننا تحركنا بالشكل العالمي المطلوب".

وذكر: "هناك إشراف دائم من هيئة السلامة البحرية وهناك تراخيص تجدد؛ والمراكب التي تعود من رحلات السفاري لو ذكرت أي شكاوى يتم إيقاف المركب لحين حل المشكلة هناك تحكم كامل من هيئة السلامة البحرية ومن المحافظة وكافة الجهات؛ اللنش خاص وليس تابع لجهة معينة؛ وصاحب المركب تعرض لضرر كبير لأن استثماراته حرقت بالإضافة إلى العقود التي يجب أن يلتزم بها والتي قد يخسرها بسبب ما حدث".

واختتم: "يهمنا السائحين ويهمنا العثور على الثلاثة المفقودين وإن شاء الله نسمع خير عنهم خلال الفترة المقبلة".