الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس رابطة النقاد الرياضيين يعلق على واقعة مؤتمر مدرب الأهلي

مارسيل كولر - مدرب
مارسيل كولر - مدرب الأهلي

أكد حسن خلف الله؛ رئيس رابطة النقاد الرياضيين؛ أن الفيديو المتداول من المؤتمر الصحفي للسويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي تنقل صورة سيئة عن الصحفي المصري.

وقال خلف الله في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "المؤتمر الصحفي الذي أعقب مؤتمر الأهلي والوداد وفوجئنا بفيديو ينقل صورة سيئة عن الصحفي الرياضي المصري وهذا الأمر يتحمله الجهة المنظمة للمؤتمر الصحفي وهي النادي الأهلي".

وأضاف: "الشخص المجهول الذي ظهر في الفيديو؛ يدخل المؤتمر ويظهر بهذه الصورة وكان يجب أن نصدر بيان يوضح الحقائق والبيان شامل ويوضح كامل الحقيقة".

وتابع: "المؤسسات الرياضية والأندية تعمل بطريقة الجزر المنعزلة وكل مسؤول بالأندية يعمل من خلال مجموعة من الإعلاميين التابعين له وهو ما يزيد التعصب".

وأوضح: "كثير من الإعلاميين الرياضيين لديهم توجه لإبعاد الصحفي النقابة وتقريب المشاهير من وسائل التواصل الاجتماعي ولذلك اناشد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والأندية ووزارة الرياضة أن يتم التعاون معنا".

ودانت رابطة النقاد الرياضيين المصريين الواقعة التي شهدها المؤتمر الصحفي لمارسيل كولر، مدرب الأهلي، عقب مباراة الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وشهد المؤتمر، الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بإستاد القاهرة، مساء أمس الأحد واقعة مثيرة للجدل بعد أن تحدث أحد الأشخاص الجالسين على مقاعد الصحفيين بلغة إنجليزية ركيكة المستوى، ما أثار استغراب المدرب السويسري.

وذكرت رابطة النقاد الرياضيين في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الإثنين، "تعلن الرابطة عن استيائها من المشهد المؤسف الذي حدث في المؤتمر الصحفي لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي".

وأكملت "الرابطة تدين السماح لأحد الأشخاص المجهولين بحضور المؤتمر الصحفي، بل والأدهى منحه الفرصة للتحدث خلال المؤتمر بهذا الشكل المؤسف الذي يعكس صورة سلبية وسيئة عن الصحفي الرياضي المصري، على غير الواقع، حيث إنه شخص مجهول، وليس صحفيًا معتمدًا لدى نقابة الصحفيين المصريين، ولا رابطة النقاد الرياضيين".

وواصلت الرابطة في بيانها "هذا المشهد يعكس الصورة المؤسفة التي أصبحت تتعامل بها المؤسسات الرياضية المصرية كجزر منعزلة، ومنها النادي الأهلي المشرف على تنظيم المباراة، والذي يمنح التصاريح الإعلامية لمن يشاء وكما يشاء".