الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل|الرئيس السيسي يعرب عن الاعتزاز بالشراكة الاستراتيجية الوثيقة بين مصر وأمريكا

الرئيس نيوز

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن قوة العلاقات بين مصر وأمريكا، واعتزاز مصر  بالشراكة الاستراتيجية الوثيقة مع الولايات المتحدة الأمريكية.


جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي، السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

واستقبلت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، السيدة جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مطار القاهرة الدولي، خلال زيارتها لمصر، التي تستمر لمدة يومين، ضمن جهود تعزيز العلاقات بين مصر وأمريكا.


ونقلت جيل بايدن تحيات الرئيس الأمريكي للرئيس السيسي، وأشادت بحسن الاستقبال وكرم الضيافة، وتقدير أمريكا حكومة وشعبًا لمصر.

ووجهت قرينة الرئيس الأمريكي، الشكر لـ السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، على الترحيب الحار بها في مصر.

وكتبت جيل بايدن، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الجمعة: "شكرًا لكم على الترحيب الحار في مصر (أم الدنيا)".

 

من جانبها، أكدت السيدة انتصار السيسي الحرص على تعزيز الصداقة بين مصر وأمريكا، من خلال زيارة السيدة الأمريكية الأولى للقاهرة، معربة عن ترحيبها الشديد بقرينة الرئيس الأمريكي


وكتبت السيدة انتصار السيسي، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تحل السيدة جيل بايدن، السيدة الأمريكية الأولى، ضيفة عزيزة على مصر، وإنني إذ أرحب بها في بلدها الثاني مصر”.

 

كان الرئيس السيسي قد صدق على 3 قرارات جمهورية جديدة، نشرتها الجريدة الرسمية في عددها الصادر، صباح أمس الخميس، تهدف إلى تعزيز العلاقات بين مصر وأمريكا.


جاء القرار الأول برقم 631 لسنة 2022، واختص بالموافقة على التعديل السادس لاتفاقية المساعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر بشأن التعليم الأساسي في المرحلة الثانية للاتفاقية، والموقع في القاهرة بتاريخ 29 سبتمبر 2022.

وشمل القرار الثاني الموافقة على التعديل السادس أيضًا بشأن منحة مساعدة بين مصر وأمريكا، بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر، وهي الاتفاقية المعروفة باسم «تايب».


ووافق رئيس الجمهورية على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر وأمريكا بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، بما يضمن إضافة 19 مليون دولار لمبلغ الاتفاقية.