الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

نقابة السينمائيين تدعم مهرجان الغردقة لسينما الشباب

الرئيس نيوز

التقي المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين والكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب المقرر انطلاق دورته الأولي في الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر المقبل.

استعرض فودة والباسوسي خلال اللقاء تفاصيل المهرجان في دورته الأولي والخطوات التي قطعها المهرجان وتم الإعلان  عنها مؤخرا  .

أكد "فودة" دعم نقابة السينمائيين للمهرجان باعتباره نافذة سينمائية مهمة للشباب سواء في التنافس فيما بينهم علي الجوائز المخصصة للأفلام في مسابقاته أو التعرف علي المدارس السينمائية الجديدة في العالم من خلال الأفلام التي يعرضها المهرجان في برامجه وأقسامه المختلفة.

نافذة مهمة للمواهب الجديدة

وقال إن النقابة بإعتبارها أقدم وأعرق النقابات المصرية منذ الإعلان عن تأسيسها في أربعينات القرن الماضي قبل التأسيس الرسمي عام 1955 وهي داعم أساسي لكل الأحداث الفنية خاصة السينمائية منها ومن الطبيعي أن تقف بكل قواها أمام هذا الحدث السينمائي خاصة وأنه موجه للشباب سواء كصناع أفلام أو كجمهور متذوق لفن السينما.

ومن جانبه توجه رئيس مهرجان الغردقة بالشكر الي نقيب السينمائيين وقال: أن تواجد النقابة معنا سيمنحنا القوة والفرصة لتوسيع دائرة المهرجان ليستوعب كافة الطاقات الفنية الشابة.

وقال إن تواجد النقابة ككيان حاضن لكافة الأطياف السينمائية في مصر سيزيد من حماسنا لتقديم مهرجان يليق بتاريخنا السينمائي المصري العريق والحافل بالأسماء والأفلام العظيمة التي نعتز ونفتخر بها علي مر الزمان.