السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

تعرف على مواعيد عمل البنوك ٢٠٢٣

مواعيد عمل البنوك
مواعيد عمل البنوك ٢٠٢٣

تشغل مواعيد عمل البنوك ٢٠٢٣، بال الكثير من المواطنين المهتمين بالقطاع المصرفي في مختلف محافظات الجمهورية، بالتزامن مع تطبيق التوقيت الصيفي اعتبارًا من الساعة الثانية عشر من صباح يوم الجمعة الموافق 28 أبريل الماضي.

مواعيد عمل البنوك ٢٠٢٣

وأعلن البنك المركزي المصري مواعيد البنوك بالتوقيت الصيفي، والذي من المقرر أن يستمر العمل به على مدار ستة أشهر، إعمالًا بالقرار الذي اتخذته الحكومة المصرية، وعرضته على مجلس النواب، الذي وافق عليه في إحدى جلساته.

واعتبارًا من صباح يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل، بدأت بنوك القطاع المصرفي المصري، العودة مرة أخرى إلى العمل بمواعيدها السابقة، في تمام الساعة 8.30 صباحا وحتى 3 عصرا، وذلك بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وإجازتي عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

وتبدأ ساعات عمل الموظفين من الساعة 8 صباحا إلى 4 عصرا باستثناء يومي الجمعة والسبت العطلة الأسبوعية للجهاز المصرفي المصري، وكانت البنوك تفتح فروعها خلال شهر رمضان أمام الجمهور لمدة 4 ساعات يوميا فقط من الساعة التاسعة والنصف صباحًا إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

مواعيد عمل البنوك ٢٠٢٣

وكانت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد قدمت مقترحا إلى مجلس النواب، بعودة العمل بالتوقيت الصيفي بعد إلغاؤه على مدار السنوات السابقة، ووافقت عليه بدورها.

مواعيد عمل البنوك ٢٠٢٣ بالتوقيت الصيفي 

واستندت رئاسة الوزراء إلى عدة أسباب لتطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2023، بعد أن سبق وألغي لمدة 7 سنوات ماضية، إلى الفوائد التي تعود على الدولة جراء العمل به، والتي من بينها توفير 147،21 مليون جنيه من تقديم الساعة، توفير نسبة 1% من الكهرباء توفر 150 مليون دولار حول العالم، و25 مليون جنيه من توفير الغاز المستخدم في توليد الكهرباء.
وفيما يتعلق بـ موعد تطبيق التوقيت الصيفي، فقد أوضحت الحكومة أنه سيبدأ العمل به من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023، وينتهي في الخميس الأخير من أكتوبر القادم، حيث تكون بداية العمل بالتوقيت الشتوي.

اقرأ أيضًا

شبح الإفلاس يهاجم البنوك الأمريكية والأوروبية للشهر الثالث على التوالي