الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد العمال 2023

الرئيس نيوز

يتساءل العديد من المواطنين وخاصة المهتمين بالقطاع المصرفي عن مواعيد عمل البنوك، بعد إنقضاء إجازة عيد العمال، التي أعلنها البنك المركزي المصري، لكافة البنوك العاملة في السوق المصرية.

وحدد البنك المركزي المصري، يوم أمس الخميس الموافق 4 مايو الجاري، إجازة للبنوك المصرية، بمناسبة عيد العمال، فيما تعمل 37 بنكا في السوق المحلية خلال أيام الإجازة الرسمية، مثل عيد الفطر.

مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد العمال 2023

وأوضح البنك المركزي المصري، أنه من المقرر أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد المقبل الموافق 7 مايو 2023.

وعقب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر اعتبارًا من صباح يوم الجمعة الموافق 28 أبريل الماضي، تبدأ مواعيد عمل البنوك، في تمام الساعة الثامنة ونصف، على أن ينتهي العمل في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

فيما تبدأ ساعات عمل الموظفين من الساعة 8 صباحا إلى 4 عصرا باستثناء يومي الجمعة والسبت العطلة الأسبوعية للجهاز المصرفي المصري.

يشار إلى أن ساعات العمل بالبنوك والمصالح الحكومية والهيئات وغيرها، لم تشهد تغيرًا للتوقيت الصيفي، بعد عودة العمل به لأول مرة منذ نحو 7 سنوات وذلك من أجل توفير الطاقة.

هذا ويساهم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، في ترشيد الطاقة والكهرباء، والغاز، والسولار، والمواد البترولية، كما أثبتت الدراسات أنه يوفر مبلغ قدره 150 مليون دولار من استهلاك الكهرباء، وأكثر من 10% من استهلاك الطاقة والكهرباء، وتوفير استيراد الغاز بمبلغ قدره 25 مليون دولار، فضلًا عن توفير العملة صعبة.

هذا وكان قد حدد البنك المركزي، قيمة السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي بنحو 20 ألف جنيه مصري، كما كان معمولا به من قبل، كما أكد أنه لا صحة لفرض رسوم جديدة على عمليات السحب النقدي من البطاقات البنكية مسبقة الدفع، وبطاقات الخصم المباشر من خلال ماكينات الصراف الآلي.