الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الآن.. بوابة التعليم الأساسي 2023 نتيجة الشهادة الابتدائية

بوابة التعليم الأساسي
بوابة التعليم الأساسي 2023 نتيجة الشهادة الابتدائية

بوابة التعليم الأساسي 2023 نتيجة الشهادة الابتدائية.. يتساءل العديد من الطلاب في أنحاء الجمهورية عن رابط بوابة التعليم الأساسي 2023 للاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية، بالتزامن مع انتهاء عمليات التصحيح ورصد الدرجات للإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني.

بوابة التعليم الأساسي 2023 نتيجة الشهادة الابتدائية

ومن المقرر أن يختتم الطلاب والطالبات امتحانات الصف السادس الابتدائي 2023 في محافظة القاهرة اليوم الثلاثاء الموافق 16 مايو الجاري، وفقًا للجدول المعتمد من قبل مديرية التربية والتعليم.

وتتيح مديرية التربية والتعليم من خلال بوابتها الإلكترونية بوابة التعليم الأساسي نتيجة سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، بالإضافة إلى نتيجة الشهادة الإعدادية.

وكان طلاب سنوات النقل بمرحلة التعليم الأساسي قد أدوا امتحانات نهاية الفصل الدراسي في الفترة من 6 إلى 10 مايو، فيما بدأت امتحانات الصف السادس الابتدائي من الخميس 11 وحتى الثلاثاء 11 مايو الجاري.

بوابة التعليم الأساسي 2023 نتيجة الشهادة الابتدائية

أما طلاب الصف الثالث الإعدادي، بدأت الامتحانات الفصل الدراسي الثاني لهم اعتبارًا من السبت 13 إلى الثلاثاء 23 من الشهر ذاته، وجميعهم يبحثون عن موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات برقم الجلوس 2023 بكافة المحافظات بمجرد اعتمادها وإعلانها.

وتعلن الوزارة نتائج الامتحانات 2023 برقم الجلوس وكذلك بالرقم القومي أو بالاسم فقط، عقب إعلان وزارة التربية والتعليم عنها واعتمادها لجميع المحافظات عبر بوابة التعليم الأساسي 2023.

بوابة التعليم الأساسي 2023 نتيجة الشهادة الابتدائية

الخطوة الأولي: الدخول على موقع بوابة التعليم الأساسي 2023، عبر الرابط التالي: https://eduserv.cairo.gov.eg 
الخطوة الثانية: اختيار المرحلة التعليمية الخاصة بك، وهي نتيجة سنوات النقل للتعليم الأساسي.
الخطوة الثالثة: إدخال البيانات المطلوبة بكل دقة.
الخطوة الرابعة: اختيار الصف السادس الابتدائي والفصل الدراسي الثاني واختيار العام الدراسي، بالإضافة إلى بعض البيانات الشخصية الخاصة بالطالب.
الخطوة الخامسة: إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب وكذلك رقم الجلوس الخاص بالطالب.
الخطوة السادسة: الضغط على «استعلام».
الخطوة السابعة: تظهر نتيجة الفصل الدراسي الثاني فور ظهورها على الموقع.

كما يمكن للطلاب وأولياء الأمور، الاستعلام عن نتائج الامتحانات 2023 تليفونيا من أي خط أرضى على رقم 09000100 أو من أى محمول على رقم 5757، كما يمكنكم الحصول على النتيجة من المتحدث الآلي من على الموقع الإلكتروني بوابة التعليم الأساسي.

هذا وكانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية بكافة المحافظات، بتعليمات وضوابط مشددة، حول ضرورة تصحيح الامتحانات أول بأول، ومراعاة الدقة في رصد الدرجات والتقييم، بعد إجراء الامتحانات، إذ أنه من المقرر أن تعلن المديريات التعليمية النتائج في نهاية شهر مايو الجاري.

اقرأ أيضًا

لينك نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 محافظة القاهرة