الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تردد قناة أبو ظبي الرياضية على نايل سات

الرئيس نيوز

يتصدر تردد قناة أبو ظبي الرياضية على نايل سات، محركات البحث العملاقة "جوجل"، الناقلة لمباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي السوبر المصري يوم الجمعة القادمة، المقرر إقامته في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبه، أصدر مجلس أبو ظبي الرياضي، منذ قليل، بيانا رسميًا يكشف فيه عن تلقيه خطاب رسمي من الاتحاد المصري بتغيير طرف من أطراف كأس السوبر المصري، بناء على المستجدات الواردة من الاتحاد المصري لكرة القدم.

وبحسب البيان الصادر عن مجلس أبو ظبي الرياضي، فإنه من المقرر أن يشارك نادي بيراميدز في كأس السوبر المصري، بعد كتاب سمي من الاتحاد المصري بتغيير أحد طرفي السوبر.

كما تقدم المجلس، بالاعتذار للجماهير التي بادرت بحجز تذاكر حضور المباراة بناء على الأطراف المعلن عنها سابقا، لأسباب يعلمها الجميع، وخارجة عن إرادة المجلس؛ لكونه ليس جهة الاختصاص في تحديد أطراف المباراة.

وتابع البيان، بأنه سيتم إتاحة الفرصة أمام الجماهير الراغبة في استرجاع قيمة تذاكر المباراة في الأماكن المخصصة لجمهور الزمالك، منذ صدور البيان وحتى الساعة الحادية عشرة من مساء غدًا الخميس الموافق 4 مايو 2023.

ومن المقرر أن تستضيف إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات مباراة كأس السوبر المصري، مساءً يوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023، وذلك على أرض ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

وكان من المفترض أن تجمع مباراة كأس السوبر المصري، كل من النادي الأهلي المصري بصفته حامل للقب الكأس المحلية، مقابل نادي الزمالك بصفته حامل درع الدوري المصري الممتاز، إلا أنه بعد انسحاب الأخير تقرر مشاركة نادي بيراميدز بدلًا من الفريق الأبيض.

وستنقل قناة أبوظبي الرياضية على نايل سات، مباراة الأهلي وبيراميدز فى نهائي كأس السوبر المصري لعام 2022-2023، عبر قنواتها المختلفة في الوطن العربي والشرق الأوسط، على التردد التالي:

تردد قناة أبو ظبي الرياضية على نايل سات:

- التردد: 12091.
- الاستقطاب: أفقي.
- معدل الترميز: 27500.
- معامل تصحيح الخطأ: 6/5.

تردد قناة أبو ظبي الرياضية 2:

- التردد: 11411

- الاستقطاب: أفقي.

- معدل الترميز: 30000

- معامل تصحيح الخطأ: 6/5.

وكانت آخر مباراة جمعت الأهلي وبيراميدز، عندما انتزع المارد الأحمر لقب كأس مصر بالفوز على السماوي، بهدفين مقابل هدف بعد مباراة ماراثونية شهدت مبادرة بيراميدز بالتسجيل برأس المغربي وليد الكرتي قبل أن يدرك محمود عبد المنعم كهربا وحمدي فتحي هدفي التعادل والفوز للفريق الأحمر.

الجدير بالذكر أن نهائي لبطولة كأس مصر هذه المرة، تعد الثالثة التي تقام فيها مباراة السوبر على ملعب محمد بن زايد بالامارات، وكانت المناسبة الأولى في 2017 والثانية في 2020، وانتهى اللقاءان لصالح نادي الزمالك بركلات الترجيح.