السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس السوبر المصري

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق كرة القدم في مصر والعالم العربي أجمع عن موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس السوبر المصري، عقب اعتذار الزمالك في الساعات الأخيرة عن المشاركة في المباراة قبل السفر إلي دولة الإمارات، بسبب أزمة إيقاف كهربا.

ومن جانبه، أوضح محمد أبو الوفا وإيهاب الكومي عضوا مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، مشاركة بيراميدز في السوبر المصري بدلا من الزمالك الذي اعتذر عن عدم المشاركة، مشيرين إلى أن مشاركة بيراميدز في السوبر كونه وصيف الدوري الموسم الماضي، بينما يشارك الأهلي بصفته بطل كأس مصر.

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس السوبر المصري

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي مع نظيره بيراميدز، يوم الجمعة القادمة الموافق 5 مايو الجاري، على أرضية استاد محمد بن زايد بالإمارات، في تمام الساعة 7:30 بتوقيت مصر والسعودية، والـ8:30 بتوقيت أبوظبي.

وقرر فيتور ميلو بيريرا رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أن يكون محمود البنا حكمًا لمباراة كأس السوبر بين الأهلي وبيراميدز، وبمعاونه هاني عبد الفتاح وأحمد توفيق، بجانب وجود حكام الفيديو VAR من الإمارات، طبقا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وبيراميدز

وسيتم إذاعة مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس السوبر المصري، عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس المصرية بتعليق الكابتن مدحت شلبي ومحمد البوشي، بالإضافة إلى قناة أبو ظبي الرياضية.

ويسعى الأهلي؛ لتحقيق لقبه الثالث تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، بعدما توج مع الفريق الأحمر ببطولة كأس السوبر المصري بالنسخة الماضية، ثم بطولة كأس مصر عقب التغلب على بيراميدز بنتيجة 2-1، بعد تمديد المباراة للوقت الإضافي.

وكشف إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة، أن الفائز من مباراة الأهلي وبيراميدز؛ سيحصل 500 ألف درهم إماراتي، بينما يحصل وصيف السوبر على 250 ألف درهم.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، قرر عقد اجتماع طارئ لبحث أزمة السوبر المصري، بعد اعتذار الزمالك عن عدم مواجهة الأهلي في مباراة السوبر المصري، المقرر إقامتها على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي يوم الجمعة المقبل.

وقال اتحاد الكرة في بيان عبر صفحته الرسمية: “يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماعا طارئا في السابعة مساء أمس لبحث موقف مباراة السوبر المصري المقرر لها الجمعة المقبل بدولة الإمارات العربية الشقيقة”.

الجدير بالذكر أن فريق  الأهلي كان قد فاز في النسخة الأخيرة من السوبر المصري، على حساب غريمه التقليدي "الزمالك" بثنائية نظيفة بالمباراة، التي أقيمت خلال شهر أكتوبر الماضي، في دولة الإمارات العربية المتحدة.