الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يفتح باب المشاركة في مسابقات دورته الأولى

الرئيس نيوز

أعلن مهرجان الغردقة لسينما الشباب برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي عن فتح باب المشاركة في مسابقات دورته الأولي التي تقام خلال الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر المقبل. 

قال الناقد محمد سيد عبد الرحيم المدير الفني للمهرجان إن المهرجان يضم 3 مسابقات للفيلم الطويل والقصير روائي ووثائقي وتسجيلي وتحريك   بالإضافة إلى أفلام الطلبة بخلاف الجائزة  الخضراء والتي يحصل عليها الفيلم الذي يدعم فكرة الحفاظ علي البيئة.  

وأضاف أن باب المشاركة يفتح  خلال الفترة من ١ مايو الجاري وحتي  15 يوليو المقبل على أن تكون الأفلام المتقدمة من إنتاج عامي 2022 و2023 ولم يسبق عرضها أو مشاركتها في مهرجان مصري من قبل.

وشدد على أن الهدف من ذلك هو إتاحة الفرصة أمام الجمهور المصري لمشاهدة أعمالا جديدة تنتمي لمدارس سينمائية مختلفة من خلال إستقطاب الإنتاج المتميز وفي نفس الوقت إتاحة الفرصة أمام أفلام تستحق التنافس علي جوائز المهرجان.  

وتابع أن لائحة المهرجان تشترط أن يكون الفيلم  المشارك هو التجربة الأولي أو الثانية لمخرجه أو يتناول قضية متعلقة بالشباب وأن المهرجان يهدف الي دعم الأفكار الشبابية والواعدة من خلال أكثر من محور من محاور المهرجان سواء من خلال مسابقاته أو مسابقة السيناريو والتي سيتم الكشف عنها قريبا  و نسعي الي توفير الدعم المادي  لها لتخرج الأعمال الفائزة بها الي النور لتشارك في مهرجانات وتتنافس علي جوائز سواء محلية أو دولية. 

وأشار " عبد الرحيم " إلى أنه يمكن المشاركة بالأفلام من خلال الرابط التالي:

 https://www.hurghadafilmfestival.com/