الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

البيت الأبيض يعلق على بيان نتنياهو بشأن تعليق الإصلاح القضائي

الرئيس نيوز

قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، مساء اليوم الأربعاء، جون كيربي، إن البيان الذي أصدره رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بشأن تعليق تشريع الإصلاح القضائي، يتماشى مع ما قاله له الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف كيربي "كنا طوال الوقت نحث بشدة قادة إسرائيل على إيجاد حل وسط في أقرب وقت ممكن وهنأنا القرار الذي اتخذ أول أمس الاثنين بتعليق التشريع وإجراء حوار وطني ".

وقال "نأمل في أن يتمكنوا من التوصل إلى حل وسط حقيقي. نعتقد أن هذا هو أفضل طريق للمضي قدمًا لإسرائيل وجميع مواطنيها. " وأوضح المتحدث أن "دعم الولايات المتحدة لأمن إسرائيل وديمقراطيتها لا يزال قويا".

وتابع "إذا نظرت إلى بيان نتنياهو - فقد تحدث عن الرغبة في التوصل إلى حل وسط، وبناء إجماع. حول الإصلاح القانوني، تحدث عن العلاقات التي لا جدال فيها بين الدول واحترامه الكبير للرئيس بايدن".

تصاعد التوترات.. نائبة بايدن تعرب عن قلقها بشأن الوضع في إسرائيل
بعد تراشق بايدن ونتنياهو.. تصريح جديد لـ البيت الأبيض بشأن أزمة إسرائيل
وردا على كلام نتنياهو بأن إسرائيل لن تتصرف بضغط من الخارج، قال كيربي: "إسرائيل دولة ديمقراطية وذات سيادة بالطبع، والدول ذات السيادة تتخذ قرارات سيادية".

وأضاف "همنا، والرئيس بايدن قال ذلك بنفسه، هو أننا نريد أن نرى قرارات في إسرائيل تتخذ بالإجماع وبأوسع اتفاق، لأنها أحد العناصر المركزية للديمقراطية".

وقالت نائبة بايدن، كامالا هاريس، في وقت سابق إنها قلقة بشأن ما يحدث في إسرائيل. وأضافت: "نحن نتابع إسرائيل"، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تربطهما علاقة طويلة الأمد تقوم على القيم المشتركة.