الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضابط سابق: جماعة الإخوان نشأت بتمويل إنجليزي وانتمائها إلى الغرب

اللواء أحمد عليوة
اللواء أحمد عليوة

أكد اللواء أحمد عليوة رئيس مكتب رفح في جهاز الأمن الوطني سابقا، أن أبناء شمال سيناء كان لهم مواقف إيجابيه معه يوم 28 يناير 2011.

وقال عليوة في مقابلة مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "أشكر أبناء شمال سيناء لمواقفهم الإيجابية معي يوم 28 يناير لأن هذا اليوم كان يوم الفصل وحين وردت لي معلومات باحتمال تعدي جماعة حماس على مكتب الأمن الوطني تم الاستعانة ببعض العناصر البدوية الشريفة لحماية المكتب".

وأضاف: "قمنا بتبادل إطلاق النار من الساعة الثانية عشر إلى الواحدة في وحصلت على معلومات بأن المكتب سوف يضرب بقذائف الأر بي جي، واضطررت للخروج من المكتب مع العناصر البدوية بعد وفاة 2 فرد من أفراد المكتب وإصابة ثلاثة".

وتابع: "خرجت في المكتب مع قواتي في وجود الاخوة البدو؛ وكان معي بعض الزملاء من مكتب المخابرات الحربية في رفح، وأشكر أهل سيناء على الموقف الإيجابي".

وأكمل: "رسالتي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان أول اتصال بعد خروجنا من المكتب كان من اللواء عبد الفتاح السيسي مدير المخابرات الحربية حينها وكان للمكالمة تأثير كبير على حالتنا المعنوية، موقف بدو سيناء معي يؤكد وطنيتهم ورفضهم للإرهاب الذي يعد شيء دخيل عليهم ولم يكن موجود من قبل في طباعهم وعاداتهم".

وأوضح: "بدو سيناء ليس لهم علاقة بالإرهاب سوى أن سيناء كانت مسرح الأحداث كما كان الصعيد مسرح للأحداث، إذا كنت لا أستطيع أن أصف أبناء الصعيد بالإرهاب لا أستطيع أن أصف أهالي سيناء بالإرهاب".

وواصل: "لا يجب اتهام أبناء سيناء بالإرهاب والعمالة وهذا الأمر ليس له علاقة بالواقع وما أقوله على أساس فترة عملي من عام 1984 وحتى عام 2011؛ الإرهاب ظاهرة عالمية تسير حسب مصالح أطراف المصلحة، الإرهاب مثلث قاعدته جماعة الاخوان وما خرج من عباءتها من تنظيمات متطرفة".

واختتم: "جماعة الإخوان نشأت أساس من تمويل الحكومة الإنجليزية عام 1928 ونعرف أن انتمائها إلى الغرب، والغرب يشكل الضلع الثاني من المثلث وكلنا نعلم مكائد الغرب منذ فترة الحملات الصليبية وحتى غزو العراق ولم تخلوا المنطقة من مكائد الغرب طوال الوقت".