الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| بعد انهيار 3 بنوك.. أسعار الذهب تواصل الارتفاع وتسجل أرقامًا قياسية جديدة

سعر الذهب اليوم السبت
سعر الذهب اليوم السبت 18-3-2023

تحول الذهب إلى ملاذ آمن للاستثمارات مع انهيارات 3 بنوك أمريكية، الأمر الذي تسبب في ارتفاع سعر أوقية الذهب عالميا.

وعلى المستوى الأسبوعي ارتفعت أسعار الذهب حتى الآن بنسبة 3.4% ليحقق مكاسب بما يزيد عن 100 دولار منذ بداية أزمة انهيار بنك «سيليكون فالي» نهاية الأسبوع الماضي.

في المقابل يعاني الدولار الأمريكي من الضغط السلبي لليوم الثاني على التوالي، حيث انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية اليوم بنسبة 0.4% في طريقه لتسجيل انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي.

وحقق الذهب استفادة كبيرة خلال هذا الأسبوع من جراء تزايد إقبال المستثمرين على الملاذ الآمن، بسبب أزمة القطاع المصرفي الأمريكي والذي انتقل آثارها إلى باقي الأسواق العالمية، وعلى رأسها أوروبا التي شهدت أزمة كبيرة متعلقة ببنك «كريدي سويس» الشهير.

ومحليًا ساهم الصعود العالمي في زيادة سعر الذهب في السوق المحلية ليقترب جرام 21 من تحقيق سعر 2000 جنيه متخطيا أعلى مستوياته العام الماضي.

توقعات سعر الذهب

وأكد خبراء الذهب، أن توجه الاستثمارات الأجنبية لسوق الذهب بعد انهيارات البنوك العالمية وراء الزيادة وتوقعت شعبة الذهب مزيد من الارتفاع الأيام المقبلة مع عودة السوق السوداء محليا والضغوط على السعر العالمي ما يدعم الارتفاع محليا.

وتوقع نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب، أن يكون عام 2023 هو عام الاستثمار في الذهب، وهو ما يدفع نحو مزيد من التوقعات بالارتفاع عالميا ومحليا خلال الفترات المقبلة مع تأرجح بين الصعود والهبوط خلال فترات رفع سعر الفائدة.

 سعر الذهب اليوم

واصل سعر الذهب في بداية تعاملات اليوم السبت في مصر 18 مارس 2023، الارتفاع بقيمة 5 جنيهات في الجرام، مقارنة بمستواه في تعاملات مساء أمس الجمعة.

وحقق سعر الذهب مستوى قياسيا جديدا، أمس، بعدما تجاوز الجرام عيار 21 مستوى 2000 جنيه.

أسعار الذهب اليوم

  • سجل سعر الذهب عيار 14 نحو 1357 جنيها للجرام.
  • سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 1744 جنيها للجرام.
  • سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 2035 جنيها للجرام.
  • سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 2326 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

ارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 16280 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميا

اليوم وغدا إجازة أسبوعية في الأسواق العالمية ومنها بورصات السلع والمعادن.

وسجل سعر الذهب عالميا نحو 1989 دولارا للأوقية في نهاية أمس الجمعة بزيادة 3.63% مقارنة بمستواه في نهاية تعاملات أمس الأول الخميس، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.