السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

نقابة المهن الموسيقية تكشف تفاصيل أزمة المطرب مسلم

نقابة المهن الموسيقية
نقابة المهن الموسيقية

كشف الدكتور محمد عبد الله؛ المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية؛ تفاصيل أزمة المطرب مسلم والذي أصدرت النقابة قرارا بإيقافه على خلفية عدم التزامه بتعاقده مع أحد المنتجين.

وقال عبد الله في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "النقابة تقدم 3 عضويات وهي عضو عامل ومنتسب وعضوية شرفية؛ المطرب مسلم عضو منتسب وهو يحصل على تصريح سنوي وكلنا قام بعمل حفل يحصل على تصريح وبناء عليه تتعامل معه النقابة".

وأضاف: "مسلم وقع عقدا مع المنتج هاني محروس وكان يحتوي على كافة الالتزامات القانونية ووالدة مسلم كانت قد وقعت على العقد كوصية عليه؛ وحين بدأت النزاعات بين المنتج ومسلم وتدخل المنتج سلطان الشن وقال إنه يمكن ان يحصل على العقد بالتنازل وبالتالي ينتقل العقد بالكامل إليه".

وتابع: "العقد الأخر الذي يتحدثون عنه لا يخص النقابة لأن مسلم وقع عليه وهو دون السن القانونية ونركز على العقد الأول فقط الذي نقل إلى المنتج سلطان".

وواصل: "أخطرنا مسلم أكثر من مرة للحضور إلى النقابة للتحقيق ولكنه اعتذر؛ وسئل في محضر تحقيق منذ 10 أيام وأخبرناه أن ينهي الأمور بشأن العقود وإصلاح الموقف بين المنتج والمطرب ونحن نتحدث عن العقد الأولى الموقع عليه من والدته".

وأكمل: "يحق للنقابة الغاء العضوية أو التصريح في أي وقت لمخالفته شروط التصريح أو أن يسلك سلوك من شأنه عرقلة النقابة أو ان يسئ للنقابة أمام الغير أو أمام أي شركة من شركات الإنتاج؛ حين يأتي منتج ليلجأ للنقابة والعضو المنتسب لا يلتزم وبالتالي يجب أن تتدخل النقابة".

وواصل: "الدستور يكفل حق التقاضي ويحق لمحامي مسلم الحصول على أحكام قضائية بخصوص العقود وهذا الأمر لا دخل للنقابة به والموضوع الذي يخص النقابة يقول إن أي عضو يسيء للنقابة يحق لها التدخل؛ النقابة على موقفها وفي نفس الوقت تستند للعقد الأولى الذي وقعت عليه والدته ونحن نتكفل بأي عواقب قانونية ونحن قادرين على مواجهتها وليس لديها أي مشكلة".

وقررت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفي كامل، إيقاف مطرب المهرجانات مصطفي زكريا الشهير بـ "مسلم" لعدم مثوله لتحقيق النقابة في موعده المحدد الأحد الماضي، بسبب الشكوى المقدمة من منتجه سلطان الشن.